رئيسيةمتابعات

سوق السفر العربي.. مكتب السياحة يواصل الترويج لوجهة المغرب

تتواصل بدبي فعاليات الدورة 31 لسوق السفر العربي، المعرض الشهير المخصص للأسفار والتظاهرات السياحية بالشرق الأوسط، حيث يسجل المكتب الوطني المغربي للسياحة، بقوة بهذا المعرض الزاخر بالفرص والمؤهلات.

وقال بلاغ للمكتب إن دورة هذه السنة التي تنظم من 6 إلى 9 ماي 2024، تشهد مشاركة ما يفوق 2300 عارض وممثلين عن أزيد من 165 بلدا. ويشارك المغرب في هذه الدورة بحوالي 26 عارضا مشتركا.

وشهدت صبيحة هذا اليوم تدشين رواق المغرب من طرف أحمد التازي، سفير المملكة المغربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.

ويتلخص الهدف المتوخى من مشاركة المغرب في هذه التظاهرة في السعي إلى تعزيز حصص المغرب بهذا السوق والترويج أكثر لوجهة المغرب و تموقعها لدى بلدان الخليج والشرق الأوسط المصنفة بقائمة الأسواق ذات القيمة المضافة المرتفعة.

ويتمثل الرهان المطروح هنا في ضرورة العمل على تطوير محور دبي الذي يمثل سوقا واعدا بمؤهلات قوية بالنسبة للمغرب؛ والعمل أيضا على إبراز المغرب كوجهة جذابة تقترح منتوجا سياحيا متنوعا ، وتتواجد بها علامات فندقية مشهورة على الصعيد العالمي، مع تقديم خدمات ذات جودة عالية، مع توفرها على أنشطة سياحية متنوعة بقيمة مرتفعة على غرار الغولف، سياحة المعارض والمؤتمرات، سياحة التسوق، الثقافة، وغيرهم…

هذا، وقد تم التركيز على استعراض المؤهلات التي تزخر بها وجهة الدار البيضاء برواق المكتب الوطني المغربي للسياحة، باعتبارها وجهة رئيسية لهذا السوق، واعتبارا لموقعها الإستراتيجي كمحور جوي مهم ونقطة للعبور نحو المغرب. ولهذه الغاية، سجل المهنيون البيضاويون حضورهم بقوة لتمثيل الجهة التي ينتمون إليها.

ومن جانب آخر، اغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة فرصة تنظيم هذا المعرض لتجديد شراكته مع شركة الطيران الإماراتية. وتجري حاليا مفاوضات لتوقيع اتفاقية جديدة مع فاعلين جهويين، على رأسهم WEGO Middle East…

ويرتقب من دورة 2024 لسوق السفر العربي أن تمكن المشاركين الدوليين والمحليين من استكشاف الميولات الجديدة للسفر، وإمكانيات تطويرها وتجديدها. وللعلم، فقد نظمت دورة هذه السنة تحت موضوع الابتكار والمقاولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى