رئيسيةستارت آب

مؤسسة التربية من أجل التشغيل تقدم حصيلة النسخة الثالثة من معرض العمل الرقمي

اختتمت المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل (EFE-Maroc)، فعاليات النسخة الثالثة من معرض العمل الرقمي، التي نظمت يومي 21 و 22 فبراير.

وأبرزت المؤسسة ، في بلاغ صادر عنها، أن المعرض فسح المجال لأزيد من ألفين وثمانية مائة شاب وشابة للقاء حوالي ثمانية وعشرين شركة من مختلف القطاعات وتمكينهم من تحسين مهاراتهم الشخصية.

وأفاد البلاغ، أن معرض العمل الرقمي الذي نظم لأول مرة سنة 2022، يندرج ضمن برنامج “A chance to RESET”، الممول من قبل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “ANAPEC”، وديل تكنولوجيز، و”SILATECH”، ومؤسسة “Bill &Melinda”، و”Gates”، و مؤسسة “Accenture” .

وأكد المصدر ذاته، أن اللقاء أضحى بعد تنظيم الدورة الأولى، حدثا سنويا مرتقبا لتعزيز قابلية التوظيف للشباب المغربي، من خلال إتاحتهم الفرصة للوصول بسهولة إلى وظائف عبر الإنترنت دون أي قيود لوجستيكية، بغية خلق بوابة رقمية مجانية بين الباحثين عن عمل والشركات في جميع أرجاء المملكة.

وأضاف أن المعرض شهد إقبالا كبيرا، مما سلط الضوء على الحاجة إلى دعم الشباب في هذا النوع من الأحداث، بحيث أتاح للمشاركين الاستفادة من مختلف الندوات عبر الإنترنت بقيادة مدربين معتمدين، التي تروم إعدادهم بشكل جيد لمقابلات العمل، من خلال كتابة السيرة الذاتية ، إلى إدارة الوقت والإنتاجية في العمل.

واستفاد المشاركون في معرض العمل الرقمي، من مئات المقابلات الوظيفية الملموسة والعديد من ورش العمل التي تم تنظيمها مع الشباب للحصول على ملاحظاتهم وإرشادهم بشكل أحسن لولوج أزيد من 86 منصبا شاغرا من طرف شركاء المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى