إفريقيابنوك وتأمينات

البنك الأطلنتي يجهز قاعات دراسية لدعم تمدرس الأطفال في بينين

أعلن البنك الأطلنتي، فرع مجموعة البنك المركزي الشعبي، عن توفيره قاعات دراسية مجهزة بالكامل تابعة لمؤسسة تعليمية ابتدائية عمومية بعاصمة بنين كوتونو.

وذكر فرع مجموعة البنك المركزي الشعبي، في بيان، أن البنك الأطلنتي دشن، في بداية الشهر الجاري، بناية تتكون من ثلاثة أقسام مجهزة بالكامل بالمدرسة الابتدائية العمومية ” اهوسوكبيتا دوتوغبا”، ببلدية أبومي كالافي” في كوتونو.

ويهدف هذا المشروع، الذي يأتي كثمرة اتفاقية موقعة في 28 دجنبر الماضي مع مجلس بلدية مدينة أبومي – كالافي، أيضا إلى تسهيل تمدرس العدد المتزايد من الأطفال المتحدرين من أسر معوزة بهذه البلدية التابعة لكوتونو.

وأكد البيان أن التنفيذ الناجح للمشروع “يساهم في تحسين بشكل ملحوظ في جودة الولوج إلى التعليم الأساسي وتسهيل،في نفس الوقت، تمدرس العدد المتزايد من الأطفال المنحدرين من أسر معوزة بهذه البلدية.

وقال كادي هان بوي المدير العام للفرع البنيني للبنك الأطلنتي، إنه ” لشرف كبير أت يكون بمقدور المؤسسة التي أديرها الإسهام في تمدرس وتنمية ذكاء الأطفال في بيئة مناسبة ومرضية”.

ويندرج المشروع بشكل عام في إطار الأنشطة المواطنة لمجموعة البنك المركزي الشعبي، والتي تتجسد من خلال العديد من البرامج التي تقوم بها فروعها في مجالي البنوك والتأمين في 10 دولة في إفريقيا جنوب الصحراء.

وتواصل المجموعة انخراطها التزامها الاجتماعي والتضامني مع الساكنة المعوزة، وخاصة تلك التي تعيش في المناطق القروية .

وتتمثل الأنشطة الاجتماعية الأكثر رمزية في تمويل برامج لفائدة ريادة الشباب والنساء والتعليم والتنمية المستدامة لاسيما بناء القاعات الدراسية وتزويد وتثبيت أنظمة الطاقة الشمسية الضوئية، وكذلك الصحة، وتحديدا، في التكفل بعلاج الأطفال المرضى.

ويتواجد البنك الأطلنتي في ثمانية بلدان تابعة للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وهي بنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال و التوغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى