ستارت آب

تتويج “دارت أبي” و”صمول برين” بجائزة أفضل مقاولة ناشئة

توجت كل من المقاولتين الناشئتين “دارت أبي” و”صمول برين” بجائزة أفضل مقاولة ناشئة برسم سنة 2019، التي منحتها جمعية “إنجاز المغرب.

ويقوم مشروع مقاولة “دارت أبي”، التي ينتمي أعضاؤها لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – السويسي الرباط، الفائزة بهذه الجائزة في صنف التعليم الجامعي، على تطبيق يعمل على رقمنة العمليات المالية (دارت) وإضفاء الحماية والنجاعة للمتعاملين في إطار هذه العملية.

في حين يرتكز مشروع مقاولة “صمول برينز” ،الذي يشرف عليه تلامذة الثانوية التقنية الفارابي بسلا، والفائز بهذه الجائزة في صنف التعليم الثانوي، على ورشات تكوين تستهدف الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 7و12 سنة من أجل تلقينهم المفاهيم الأولى للروبوتات.

وستمثل كل من “دارت أبي” و”صمول برين” المغرب في مسابقة “إنجاز العرب”، التي ستنظم ما بين 4 و7 نونبر المقبل بمسقط عاصمة سلطة عمان ،التي ستعرف مشاركة المقاولات الناشئة الفائزة على صعيد بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

و عادت جائزة الابتكار للمقاولة الناشئة “بي سيف” من مدينة العيون، وجائزة البحث والتطوير للمقاولة الشابة من مدينة مراكش “بي أو بي”، وجائزة أفضل خدمة لـ “كيطاب” (الدار البيضاء)، وجائزة التنمية المستدامة “إيزي فيش” (آسفي)، أما جائزة الطاقة ففاز بها مشروع “إيكو تايير” (الدار البيضاء).

وأوضحت ليلى مامو، الرئيسة المديرة العامة لجمعية “إنجاز المغرب”، أن المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة ناشئة برسم سنة 2019 تأتي تتويجا لمسار مجموع الدورات التكونية التي جرى تنظيمها في إطار برنامج “كومباني” الذي مكن الشباب المشاركين من اكتساب جملة من المعارف حول طرق إحداث وتدبير المقاولات الناشئة، وتمكنوا بالتالي من بلورة مشاريعهم الخاصة.

وأضافت أن هذه السنة عرفت مشاركة 198 مقاولة ناشئة في المنافسات الجهوية التي دامت شهرين، تم في أعقابها اختيار 22 مقاولة من فئتي التعليم الثانوي والجامعي، وذلك من أجل المشاركة في المنافسة الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية “إنجاز المغرب” العضو في كل من الشبكة الدولية “جينيور أشيفمنت ورلدوايد”، وشبكة “إنجاز العرب”، تعد جمعية ذات منفعة عامة، تأسست سنة 2007 بمبادرة من مجموعة “المدى، وتتمثل أهدافها في تنمية روح المبادرة لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الأعمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى