جديد الأسواق

فيليب موريس تحصل على موافقة تسويق منتج “أيكوس”

حصل منتج أيكوس لشركة فيليب موريس إنترناشونال القائم على تسخين التبغ الكترونيا، على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يعتبره ملائما لحماية الصحة العامة وأجازت بيعه في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الشركة إن قرار الإدارة جاء إثر التقييم الشامل الذي أجرته على طلب شركة فيليب موريس إنترناشونال والمتعلق بمنتج التبغ قبل الطرح السوقي، والمودع لدى الوكالة منذ العام 2017.

ويقوم منتج أيكوس على تسخين التبغ وليس حرقه كما في السجائر التقليدية، وهو يُعتبر أول منتج تبغي الكتروني قائم على تسخين التبغ يُسمح ببيعه في الولايات المتحدة، وذلك طبقا لأحكام قانون 2009، والذي منح الإدارة السلطة للنّظر في منتجات التبغ، بما في ذلك الإشراف على المنتجات المبتكرة.

وفي تعليقه على هذا القرار، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: “إن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالسماح ببيع منتج أيكوس في الولايات المتحدة يعتبر خطوة نحو الأمام وعلى قدر كبير من الأهمية لحوالي 40 مليون أميركي من النساء والرجال المدخنين، والذين سيترك البعض منهم الدخان، في الوقت الذي لن تقوم الغالبية منهم بذلك. وعلى ذلك، فإن منتج أيكوس يوفر لهم بديل خال من الدخان بدلا من مواصلة التدخين. ففي غضون عامين فقط، 7.3 ملايين مُدخِّن بالغ حول العالم قد سبق لهم أنْ تركوا السجائر وتحوّلوا إلى المنتج الجديد”.

وأضاف كالانتزوبولوس: “يضع القرار قواعد تسويقية واضحة، منها المتطلبات التسويقية التي تزيد الفرصة للمدخنين البالغين لترك السجائر التقليدية وفي الوقت نفسه التقليل من استخدامها لغير أغراضها المرجوة. نحن ندعم هذا الهدف بشكل كامل، قد وضعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية معيارًا عاليًا ونتطلع إلى العمل معهم لتطبيق هذا القرار، وبالتالي وصول منتج أيكوس إلى الفئات الصحيحة، وهي فئات المدخنين البالغين الحاليين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى