مقاولات

مؤسسة CDG تعلن عن مشاريع دعم الأنشطة المدرة للدخل لـ 2019

كشفت مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير أن طلب عروض المشاريع الخاصة بالدورة الخامسة لبرنامج دعم الأنشطة المدرة للدخل، الذي أطلق خلال شهر ماي سنة 2019 عرف مشاركة 176 مرشحا من حاملي المشاريع الصغرى عبر مختلف ربوع المملكة، خضعت للدراسة والتقييم وأسفرت عن اختيار 121 مشروعا من المشاريع الصغرى.

وأضافت المؤسسة أن نسخة هذه السنة شهدت تتويج 121 حامل مشروع في حين بلغ حجم المساعدات المالية المقدمة من طرف مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير ما مجموعه 2.5 مليون درهم.

فضلا عن هذا تم خلال الحفل منح عدة جوائز لجمعيات القروض الصغرى المشاركة في هذه الدورة ومنها المؤسسات التالية التضامن، إنماء، الأمانة، الكرامة، التوفيق، باب الرزق الجميل وأرضي.

وتعليقا على دورة هذه السنة قال عبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير: “يدخل هذا البرنامج في إطار التوجيهات الملكية التي تضع الاقتصاد التضامني كمكون أساسي يهدف إلى المشاركة في خلق نموذج جديد للتنمية تشارك فيه جل مكونات المجتمع ويمكن من تحسين الظروف الاجتماعية للساكنة المعوزة وتقليص الفوارق الاجتماعية”.

وحسب المؤسسة يتم إطلاق طلبات الترشيح لمؤسسات القروض الصغرى كل سنة بهدف تحديد المشاريع قيد الإنشاء أو تلك التي تم خلقها حديثا والتي تستحق الدعم من البرنامج. وسيمكن الدعم المالي المقدم من طرف مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير من تمويل جزء أو مجموع المساهمات الشخصية لأصحاب المشاريع الصغرى دون تجاوز 50 في المائة من تكلفة المشروع وفي حدود سقف القرض الممنوح من طرف مؤسسات القروض الصغرى. كما يتلقى المستفيدون من البرنامج دورة تكوينية يقدمها مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية ومواكبة مستهدفة من طرف صندوق جيدة والفدرالية الوطنية الجمعيات القروض الصغرى وذلك بهدف ضمان استمرار وتطور مقاولاتهم الصغرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى