متابعات

فتاح: 14 مؤسسة إيواء سياحي استفادت من تمويل “رينوفوتيل”

كشفت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي عن استفادة 14 مؤسسة إيواء سياحي من تمويل صندوق “رينوفوتيل” بغلاف مالي إجمالي 234 مليون درهم.

وأوضحت العلوي، خلال جواب لها على سؤال تأهيل الوحدات السياحية والفندقية وتسويق وجهة المغرب في الأسواق العالمية، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن حصة صندوق “رينوفوتيل”، يمثل حصة 93 مليون درهم.

وقالت العلوي إن الوزارة عملت بمعية وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وصندوق الضمان المركزي على بلورة ” رينوفوتيل” وهو صندوق مخصص للتمويل المشترك مع الأبناك، ومخصص لتحديث وحدات الإيواء وموجة إلى تمويل المشاريع الاستثمارية المادية وغير المادية وذلك من خلال قرض بسعر تفضيلي.

وأضافت العلوي أن الوزارة أطلقت ورشا يتعلق بإصلاح منظومة تصنيف مؤسسات الإيواء السياحي، هذا الإصلاح توج بنشر القانون الرقم 14-80 متعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى.

وحول تسويق وجهة المغرب في الأسواق السياحية العالمية، أكدت العلوي على أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يعتمد في ذلك على دراسة الأسواق المصدر للسياح لاعتماد استراتيجية تسويقية تتلاءم مع أولوياتها وحاجياتها.

كما يقوم المكتب، تضيف الوزيرة، بتعزيز إمكانية الوصول إلى مختلف الجهات بالمغرب، من خلال تكثيف الربط الجوي مع مختلف الأسواق، ودمج بطريقة مستدامة رقمنة تسويق الوجهة المغربية لتمكين السائح من السفر الإفتراضي والمقارنة والبحث والحجز ومشاركة المحتوى مع رواد آخرين.

وتابعت الوزيرة أن المكتب يحرص على تأكيد وتثبيت العلامة التجارية المغربية كوجهة سياحية عالمية جذابة، عبر تنظيم مجموعة من الرحلات للصحافة المتخصصة ومنظمي الرحلات ووكالات الأسفار لتقريبها من المؤهلات السياحية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى