متابعات

كورونا.. 86% من المتضررين توصلوا بتعويضاتهم على الحسابات البنكية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه حرصا على صرف التعويضات الجزافية المقررة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية، و الممولة من الصندوق المخصص لمواجهة جائحة كورونا فيروس ( كوفيد-19) في أقرب الآجال و أحسن الظروف، مع مراعاة احترام التعليمات الصحية للسلطات فيما يخص الحجر الصحي، قام، بعد موافقة اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وبتعاون مع المجموعة المهنية لأبناك المغرب والأبناك وشركات الاتصالات الهاتفية، بالحصول على أرقام الحسابات البنكية والأرقام الهاتفية المتعلقة بالمؤمن لهم الذين لم تكن أرقام حساباتهم البنكية أو أرقام هواتفهم متوفرة لديه.

وأضاف بلاغ صادر عن الصندوق أن هذه العملية، التي تمت في وقت قياسي، مكنت من تجميع عدد مهم من أرقام الحسابات البنكية، وأرقام الهواتف الخاصة بالمستفيدين.

فضلا عن هذا استطاع الصندوق تمكين أكثر من 86 في المائة من المستفيدين من التوصل بتعويضاتهم عن شهر مارس 2020، عن طريق التحويل البنكي دون الحاجة للتنقل. وبالنسبة للأشخاص الذين تعذر الحصول على أرقام حساباتهم البنكية، فقد توصلوا من قبل الصندوق على هواتفهم الخاصة برسائل نصية تخبرهم بالقن السري وبمؤسسة الأداء التي يستطيعون صرف تعويضاتهم لديها. أما بالنسبة للأشخاص الذين تعذر الحصول على أرقامهم الهاتفية، فقد تمت مراسلتهم بالمعلومات نفسها عبر البريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى