ستارت آب

تنظيم أول هاكاثون رقمي للابتكار بقطاع الموانئ بالمغرب

تنظم الوكالة الوطنية للموانئ وبورتنيت أول هاكاثون رقمي مخصص للابتكار بقطاع الموانئ بالمغرب “Smart Port Challenge #2020” بشراكة مع التحالف العالمي لتيسير التجارة، في الفترة الممتدة من 18 دجنبر الجاري حتى 29 يناير المقبل.

وقال بلاغ مشترك إن هذا الهاكاثون يعد فرصة حقيقية لدعم الإصلاحات المتعلقة بعملية تيسير التجارة ولتقديم حلول ملموسة ومبتكرة للتحديات الكبيرة لعبور الموانئ، في المغرب، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط والقارة الإفريقية .

وسيشارك في هذه التظاهرة العديد من الخبراء، والباحثين، والمقاولات الناشئة ومقاولات، وطلبة، في محاولة لتقديم أجوبة مبتكرة للتحديات الحالية المتعلقة بتنمية الموانئ الذكية للغد في مختلف الجوانب المرتبطة بشكل خاص بالتنمية المستدامة، والانتقال الطاقي، والأداء اللوجستيكي، وتيسير التجارة، واستمرارية خدمات الموانئ.

وحسب البلاغ، فإن من أهم التحديات التي سيتم إطلاقها رسميا غدا الجمعة هي ما يتعلق بـ ” تسريع اعتماد الأداء الإلكتروني”، مؤكدا أن تعميم هذا النوع من الأداء كي يغطي جميع العمليات، والفاعلين في المنظومة المينائية، يعد تحديا حقيقيا في عصر الرقمنة، والذي له صلة بآجال العبور وتكاليفه.

وتشكل الندوة الافتراضية الخاصة بإطلاق هذا الهاكاثون، والتي ستعقد غدا الجمعة، فرصة لاستعراض وضعية الأداء الإلكتروني في المغرب، مع التركيز على الوضع على مستوى المنظومة المينائية.

كما تشكل هذه الندوة مناسبة لإبراز التحديات والصعوبات الرئيسية التي تعتمل في الميدان، والتي تعيق تعميم عملية الأداء عبر القنوات الرقمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى