بنوك وتأمينات

القرض الفلاحي يلتقي مسؤولي فيدرالية الأرز وفيدرالية اللحوم الحمراء

نظم القرض الفلاحي للمغرب اجتماعين مع كل من الفيدرالية الوطنية البيمهنية للأرز والفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء.

وترأس الاجتماعين طارق السجلماسي، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، ومحمد العموري، رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير)، ومحمد خليل رئيس الفيدرالية الوطنية البيمهنية للأرز ومحمد الخروسي عن الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء.

وذكر بلاغ للقرض الفلاحي، أن اللقاءان شكلا فرصة للمشاركين لرصد انتظارات الفاعلين في القطاعين إزاء القرض الفلاحي للمغرب، وبحث حصيلة إنجازات السلاسل الإنتاجية المعنية، وإكراهاتها وسبل تنميتها.

وخلال اللقاء تمت موضوع الرقمنة باعتباره يشكل إحدى السبل الأساسية لتسهيل التعاملات والمبادلات وتنمية سلاسل الإنتاج الفلاحية.

وفي هذا الصدد، ثمن المشاركون مجهودات القرض الفلاحي للمغرب في مجال رقمنة المنظومة الفلاحية المغربية وسلاسل القيمة ذات الصلة.

وجدد القرض الفلاحي للمغرب التزامه القوي بمواكبة جميع الفاعلين في كلتا السلسلتين من خلال المواكبة المالية لمجموع حاجياتهم قصد تمكينهم من الانخراط الكامل في الدينامية التي أطلقتها استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

وتم خلال هذه اللقاءات الاتفاق على إحداث إطار مؤسساتي يجمع بين كل الأطراف المعنية: وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمنظمات البيمهنية، والقرض الفلاحي للمغرب، والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، وذلك من أجل تفعيل تدابير وإجراءات دعم خاصة وآلية مواكبة للفاعلين كل على حدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى