بنوك وتأمينات

بنك التمويل والاستثمار للتجاري وفا بنك يعقد ندوته الرقمية الثالثة

عقد بنك التمويل والاستثمار لمجموعة التجاري وفا بنك ندوته الرقمية الثالثة حول موضوع ” التحول الرقمي للعلاقة البنكية : رافعة للأداء الجيد بالنسبة للمقاولات ” .

وعرف اللقاء الجديد المندرج ضمن سلسلة الندوات الرقمية ” CIB Meetings “، والموجه لمنظومة المستثمرين والمؤسساتيين والفاعلين الاقتصاديين الأفارقة، حضور العديد من الزبناء الذين يمثلون مقاولات صغيرة ومتوسطة ومقاولات كبرى ومؤسسات و المعنيين بشكل كبير بهذا التوجه.

وعرفت هذه الندوة الرقمية الثالثة، التي سهرت على تنشيطها مريم السبتي، المسؤولة عن التسويق والتطوير ضمن CIB، مشاركة كل من نوال العلمي، مديرة تدبير النقد والأداء بالبنك والسيدان المهدي الحلو ونور الدين بنعلي، وهما على التوالي مسير شريك بمكتب الاستشارة الاستراتيجية رولاند بيرجي المغرب ومدير قطب الدعم بشركة الطرق السيارة للمغرب.

وهكذا، دار نقاش مثمر حول رهانات التحول الرقمي ومساهمته بالنسبة للمقاولات، لاسيما في خضم الظرفية الحالية للأزمة الصحية. كما تطرق المتدخلون للموضوع من زاويتيه الاستراتيجية والتشغيلية قبل أن يتقاسموا مع الحضور تجاربهم.

ومع تعاقب المداخلات، أجمع المتدخلون على تقديم التحول الرقمي لا سيما في العلاقة البنكية كرافعة للأداء الجيد والتي ستخلف الأثر الإيجابي من حيث النجاعة التشغيلية والنمو على حد سواء.

وفي معرض مداخلته، سجل نور الدين بنعلي ” تحسنا في جودة الخدمة وبالتالي جاذبية الشبكة الطرقية.(…) ساهمت رقمنة عملية الأداء والتعبئات بشكل ملحوظ في تسريع المبيعات. وبفضل استخدام جميع القنوات الرقمية التي قمنا بتصميمها مع البنك، استطعنا بلوغ أزيد من مليون مشترك في منتوج جواز. وهو الشيء الذي لم يكن بالنسبة لنا قابلا للتصور من خلال القنوات الكلاسيكية.” ودائما بخصوص شركة الطرق السيارة للمغرب ” وأتاح لنا تجميع أداءات الموردين ضمن نفس النظام ERP ، المندمج مع أنظمة البنك من تنظيم هذه الأداءات، مما مكننا من كسب المزيد على مستوى آجال الأداء والإنتاجية “.

وعدد المهدي الحلو بدوره مزايا التحول الرقمي مؤكدا ” بالنسبة للمقاولات، التي باشرت تحولها الرقمي، تشكل رقمنة العلاقة البنكية وتسريع التفاعلات مع البنك عاملا إضافيا للرفع من التنافسية “. قبل أن يبرز دور الرقمنة في ” التوقعات المضمونة على صعيد جميع المستويات بفضل تحليل البيانات أو الذكاء الاصطناعي مما يتيح قيادة أفضل للموارد المالية للمقاولة”.

وفي نفس السياق، أكدت نوال العلمي:  »يعتبر التحول الرقمي للعلاقة بين البنك والمقاولة مسارا طويلا مما يقتضي تغيرا مهما على صعيد المقاولة« قبل أن تضيف »يواكب البنك زبناءه في هذه التجربة للتحول بفضل خبراء مهنيين الذين يقومون بدراسة احتياجاتهم من أجل مدهم بحلول ملائمة ومبتكرة لإضفاء الطابع الآلي على تدفقاتهم وعملياتهم البنكية. كما نقدم لهم أدوات تدبير حساباتهم وتتبعها بشكل يومي مثل البوابة الجديدة Attijari CIB ، مما يتيح إنجاز معاملاتهم بكل أمان والتي تتماشى كليا مع تنظيمهم”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى