مقاولات

شركة “SGS المغرب” تخصص مختبرها لتنشيط قطاع النسيج

قالت شركة “SGS المغرب” فرع الشركة السويسرية المتعددة الجنسيات المتخصصة في مجال التفتيش والتحليل وإصدار شهادات التصديق، إنها تقدم خدمات الاختبار والتحليل الفيزيائي والكيميائي لمنتجات النسيج والجلد والأحذية من خلال مختبر متعدد دخلت مهامه حيز التنفيذ عام 2012، على مساحة 1300 متر مربع.

وأضافت الشركة في بلاغ صادر عنها إن المختبر مجهز بأحدث المعدات ويضمن سلامة وفعالية المنتجات من الملابس  والأثاث ونسيج السيارات ويلبي بذلك حاجيات قطاع النسيج ، الذي يعتبر مصدرا لفرص العمل وصناعة استراتيجية للبلد.

وتتيح هذه التحاليل و الاختبارات إمكانية التحقق من نوعية المنتجات واستدامتها و حالات الخلل من أجل تحديد أسبابها وتجنب تكرارها ، ويعمل المختبر أيضا في عدة مجالات حيث يسعى لأن يصبح محلا واحدا لكافة شركائه في ما يخص صناعة النسيج طيلة أيام الأسبوع، كما يقدم نتائج الاختبارات و التحاليل في غضون 3 إلى 4 أيام ، مع إمكانية الحصول على خدمة “إكسبريس” (48 ساعة)، أو “دوبل إكسبريس” (24 ساعة) ، بالإضافة إلى خدمة “نفس اليوم”.

فضلا عن هذا تقول الشركة إنها تقدم هذه الخدمات وفقاً للمعايير التجارية الوطنية والدولية الجاري بها العمل حاليا؛ حيث أن المختبر حاصل على اعتماد 17025   ISO/IEC الذي يؤكد بأنه مصمم وفق أعلى المقاييس و أكثرها دقة، كما يعزز دور هذا الأخير كرائد في التحليل والاختبار على أساس المعايير الدولية المعتمدة بالأسواق الأوروبية وأمريكا الشمالية.

وحسب البلاغ فهذا الإجراء يندرج ضمن الجهود التي يبذلها فرع SGS بالمغرب للتكيف تماما مع احتياجات القطاع، بتقديم خدمات ذات جودة عالية أثناء جميع مراحل سلسلة الإنتاج عبر التقيد بمبدأ التحسين المستمر للأداء الحالي للقطاع. كما أنه من خلال هذه الاعترافات والتقديرات ، يؤكد فرع SGS  بالمغرب دعمه المستمر للحكومة بموازاة استراتيجيتها الطموحة لتنشيط القطاع ومواصلة استهداف سوق أمريكا الشمالية ، باعتباره مجالا هاما لصادرات النسيج والأحذية والجلد المغربية.

ومن هذا المنطلق، يوفر المختبر لشركائه (الموزعين ، السلاسل المتخصصة ، العلامات التجارية ، الصناع، المصححين) خدمات متميزة بفضل فريق مكون من 100 موظف، يظهر خبرة كبيرة ويعتمد هياكل أساسية تتماشى مع المتطلبات الوطنية والدولية، و ذلك بجوار منطقة عين السبع الصناعية بالدار البيضاء.

و يجدر بالذكر أن شبكة SGS تستفيد من الخبرة الدولية ويعترف بها كبار المتعاقدين دوليا وأشهر العلامات التجارية، الذين يجرون إنتاجهم في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى