رئيسيةستارت آبمقاولات

شركة ERISER تعلن انضمام صندوق الاستثمار”Colombus1″ كمساهم في رأسمالها

أعلنت شركة ERISER عن دخولها مرحلة جديدة من تطورها بانضمام صندوق الاستثمار”Colombus1″ كمساهم في رأسمالها، وهو عبارة عن هيئة للتوظيف الجماعي للرأسمال متخصصة في مواكبة رواد الأعمال والمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات المغربية في إنجاز مشاريعها التنموية.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إنها نجحت، على مدى 32 سنة الماضية، في ترسيخ مكانتها كفاعل رئيسي في مجال تدبير الماء. حيث اختارت ومنذ وقت مبكر نهج التميُز من خلال إحداث قسم خاص بالدراسات الهيدروليكية والتقنية، والتي تعد من بين الأكثر تطورا في المغرب، وساهمت الشركة في الطفرة التكنولوجية التي عرفتها مهن الري بالمغرب من خلال التموقع في طليعة تكنولوجيا الري وتدبير الماء.

من خلال هذا الاستثمار، تتوخى شركة Red Med Private Equity الاستفادة من خبرة ERISER في مجال تدبير المشاريع الهيدروليكية الكبرى وتمكين الشركة من الوسائل التي ستمكنها من خدمة كامل سلسلة القيمة الشاملة للمياه.

البلاغ نقل عن عبد السلام عبابو، رئيس ريد ميد برايفت إكويتي – Red Med Private Equity قوله: «عن طريق هذا الاستثمار، ينخرط صندوق “Colombus1” في المبادرات الوطنية الرامية إلى تدبير المخاطر المرتبطة بالإجهاد المائي، وتمكين ERISER من القدرات المالية والصناعية والتكنولوجية التي تتيح لها تعزيز حضورها الوطني والإقليمي في مهن الري الموضعي، وتدبير مياه الشرب، والتجهيزات الهيدروميكانيكية ومحطات الضخ والضخ بالطاقة الشمسية وتحلية المياه».

ويشمل المشروع الجديد لتنمية ERISER الإدماج الصناعي للشركة، والذي سيمكنها من التوفر على الاستقلالية وعلى القدرات اللازمة لتسريع تنمية أنشطتها.

من جهته قال زهير السفار مؤسس ومدير شركة ERISER: «بفضل مشروع الإدماج الصناعي ستتمكن ERISER من التصنيع الذاتي لحوالي 35% من التجهيزات ومدخلات الإنتاج بدل شرائها، كما ستتمكن من خلال ذلك من زيادة مستوى استقلاليتها وقدرتها على خدمة نطاق أوسع من المشاريع الهيدروليكية والمائية».

إلى ذلك يعتزم صندوق “Colombus1” مواكبة الشركة في إرساء مقاربتها المؤسساتية، مع تعزيز هويتها كشركة عائلية مسؤولة بيئيا وملتزمة اجتماعيا. «فيما وراء المنطق الاستراتيجي والمالي، يستهدف استثمارنا في هذا المشروع كذلك مواكبة ERISER في الانتقال إلى أفضل المعايير المعتمدة في مجال التشغيل والحكامة، وإلى اعتماد استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية والبيئية والحكامة بغرض تمكين ERISER من تأكيد مكانتها مستقبلا كفاعل وطني وإقليمي رائد في تدبير المشاريع المرتبطة بالماء»، محمد نصيط، المدير العام لشركة Red Med Private Equity.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى