متابعات

رئيس “داماك” العقارية في ضيافة عثمان بنجلون

استقبل عثمان بنجلون، رئيس مجموعة فينانس. كوم، ومجموعة بنك إفريقيا – مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، حسين سجواني  مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك العقارية، شركة التطوير العقاري العالمية.

وكتب سجواني، على حسابه بموقع لينكد إن “من دواعي سروري أن ألتقي بالسيد عثمان بنجلون، أحد أبرز الشخصيات التاريخية في القطاع المالي والمصرفي، والمعروف بأعماله الخيرية والإنسانية على مستوى المملكة المغربية والعالم”.

للإشارة فحسين سجواني، إماراتي الجنسية، هو واحد من رواد توسع السوق العقارية في دبي. وفي منتصف تسعينات القرن الماضي، قام ببناء العديد من الفنادق بغية استيعاب التدفق المتزايد للأشخاص القادمين إلى الإمارة بغرض مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية.

قام سجواني بتأسيس شركة داماك العقارية، وصارت واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة، وتمتلك اليوم العديد من المشاريع المرموقة في مدن عالمية كبيرة مثل دبي، أبوظبي، الدوحة، عمَّان، بيروت، جدة، الرياض، ولندن.

يمتلك سجواني حاليا محافظ استثمارية للأوراق المالية في عدد من الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال “دايكو” للاستثمار (ذ.م.م.). تُركز هذه الشركة على الاستثمارات في الأسهم الخاصة وعمليات الاندماج والاستحواذ، وتمتلك حصص أغلبية وأقلية في شركات تداول عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى