بنوك وتأمينات

شراكة بين ماستركارد والقرض الفلاحي لإطلاق حلول دفع رقمية

سيقدمان تقنيات ومنتجات وخدمات جديدة لتبسيط المعاملات اليومية

أعلنت شركة ماستركارد عن توقيع على شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع بنك القرض الفلاحي للمغرب لتقديم حلول دفع مبتكرة في المملكة.

وأوضحت ماستركارد في بلاغ لها، أن “الطرفين سيقدمان من خلال تعاونهما معا تقنيات ومنتجات وخدمات جديدة في السوق المغربي لتبسيط المعاملات اليومية وجعلها أكثر شفافية وأمنا”، مشيرة إلى أنه “من الخدمات التي سيتم إطلاقها، CAM PAY، وهي حل للدفع عبر الهاتف المحمول يتيح للزبناء رقمنة بطاقاتهم المصرفية لتنفيذ عمليات الدفع لقاء المشتريات باستخدام هواتفهم الذكية، سواء داخل المغرب أو خارجها”.

وأضاف البلاغ أن هذا الحل الجديد، الذي يستخدم تقنية اتصال المجال القريب، سيكون متاحا لجميع الزبناء الذين يحملون بطاقات ماستركارد المصرفية ولديهم جهازا محمولا يعمل بنظام أندرويد، مسجلا أن معدل الاشتراك في الهاتف المحمول في المغرب يبلغ 73 في المائة، وفقا لبيانات الجمعية الدولية للهاتف المحمول (GSMA)، والتي تشير أيضا إلى أن منطقة شمال إفريقيا ستضم أكثر من ثلث المستخدمين الجدد للإنترنت على الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول عام 2025.

ويضطلع التعاون بين ماستركارد وبنك القرض الفلاحي للمغرب بدور مهم في تعزيز التزام ماستركارد العالمي بالشمول المالي، والذي يهدف إلى إدخال ما مجموعه مليار شخص و50 مليون شركة صغيرة ومتناهية الصغر في الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

ونقل البلاغ عن محمد بن عمر، مدير ماستركارد في شمال إفريقيا، قوله: “شهدنا تحولا غير مسبوق في سلوك الزبناء واتجاههم نحو قنوات الدفع الرقمية وغير التلامسية على مدار العامين الماضيين. وتتيح تقنية الترميز الآمن من ماستركارد للزبناء استخدام أي هاتف ذكي أو جهاز متصل بالإنترنت لإجراء عمليات الدفع بأمان وسهولة باستخدام تقنية اتصال المجال القريب عبر الإنترنت، أو من خلال التطبيق أو حتى داخل المتجر”.

وأضاف المسؤول أن “آليات الدفع المريحة توفر لتجار التجزئة الفرصة لتلبية احتياجات المستهلكين، وذلك بإلغاء شرط حمل النقود أو الاضطرار إلى الانتظار في المتاجر للدفع، أو حمل محفظة نقود أو الحاجة لتذكر العديد من كلمات أو أرقام المرور لإجراء الدفع”.

من جانبه، قال عبد المنعم دينيا، المدير العام وعضو مجلس إدارة بنك القرض الفلاحي للمغرب: “نحن سعداء بالتعاون مع ماستركارد لتقديم هذه الخدمة الجديدة التي توسع قنوات الدفع التي أسسها البنك في إطار استراتيجيته للقنوات المتعددة، لتزويد عملائنا بوسائل دفع سريعة وآمنة وفعالة”، مسجلا أنه “ومع استمرار جائحة كوفيد-19 فإننا ملتزمون بتعزيز الخدمات المصرفية غير التلامسية في المغرب، لا سيما من خلال تعزيز المدفوعات عبر الهاتف المحمول وتنويع قنوات الدفع”.

ومن الحلول الأخرى الذي سيقدمها البنك بالتعاون مع ماستركارد، بطاقة World Elite المزودة بتقنية المصادقة البيومترية التي تضم مستشعر مدمج لبصمة الإصبع، بما يوفر مستوى إضافيا من الأمان للتحقق بسهولة من هوية حامل البطاقة عند تنفيذ عمليات الشراء داخل المتجر.

ويمكن لزبناء بنك القرض الفلاحي للمغرب من حاملي بطاقة ماستركارد World Elite، التمتع بمزايا فريدة أخرى، مثل خدمات الكونسييرج والتأمين على السفر ودخول صالات المطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى