إفريقيا

بنك CFG يخطط لتوسيع أنشطته بدول إفريقيا الغربية

يخطط بنك CFG لتعزيز تواجده بدول افريقيا غرب الصحراء ويسعى لتوسيع عملياته البنكية في الدول الافريقية، الناطقة باللغة الفرنسية كدول ساحل العاج و السنغال. وقد اسس بنك CFG سنة 1992، وسيبدأ في العمل على خطته المسماة “التحالف الاستراتيجي” بحلول 2019، بحسب ما أعرب عنه لورن كواسي-اولسون الرئيس الاقليمي لغرب و وسط افريقيا في مؤسسة “أثيميس فينانس-Athemis Finance” التي تملك 13 في المئة من اسهم بنك CFG.

وقد قامت كل من “أثيميس-Athemis” و “افريك انفيست-Africinvest” في الشهر الماضي، بضخ حوالي 300 مليون درهم مغربي لدعم البنك، والتي مكنت المؤسستين من الاستحواذ على 24 في المئة من البنك. ويسعى بنك CFG الذي يضم 13 فرعا في ارجاء المملكة، الى الولوج الى كل من السنغال و ساحل العاج باعتبارهما القوتين الاقتصاديتين الاكبر في منطقة غرب افريقيا، التي تضم بطبيعة دولا أخرى من بينها بنين و بوركينا فاسو و غينيا بيساو و الكوت ديفوار و النيجر و الطوغو.

وقدد عززت بنوك مغربية اخرى تواجدها خاصة بدول غرب افريقيا، مثل “التجاري وفابنك” و “البنك الشعبي” و”البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا”، والتي قامت بعدة عمليات استحواذ و شراء متعلقة بابناك افريقية أخرى في عدة بلدان غرب افريقية كالسنغال و الكوت ديفوار و مالي.

وقال كواسي-اولسون في تصريح صحفي لبلومبرغ ” اننا نتبع المستهلك الافريقي” و اضاف: “نحن مقتنعون و بشدة بان الطبقة الوسطى الافريقية، رغم كونها ليست مفهوما مثاليا انما تمثل حقيقة واقعة بالنسبة للقارة، ويتمثل دورنا في تعزيز قوتها المالية و قدرتها الاستهلاكية، و التي تلعب دورا مهما في نمو الاقتصاد الافريقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى