بنوك وتأميناترئيسية

ملكة هولندا ماكسيما في ضيافة عثمان بنجلون 

استقبل عثمان بنجلون، رئيس مجلس إدارة بنك أفريقيا، الملكة ماكسيما ملكة هولندا، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية بمقر بنك إفريقيا بالدار البيضاء.

وقال بلاغ للمجموعة البنكية إن الاجتماع كان فرصة لتسليط الضوء على تجربة بنك إفريقيا، في المغرب وأفريقي في مجال الشمول المالي، من خلال إنشاء، بالشراكة مع المنظمات الوطنية والدولية، عروض التمويل والدفع، سيما الدفع بواسطة الهاتف المحمول، ورقمنة الخدمات المالية وكذلك التأمين الشامل، المخصص للفئات السكانية الأكثر ضعفاً، من ذوي الدخل المنخفض مثل الشباب أو النساء.

الاجتماع كان أيضا فرصة لمناقشة المبادرات المتخذة لتعزيز ريادة الأعمال، من خلال الدعم المالي الإضافي، والتدريب والتوجيه، لصالح رواد الأعمال أو التعاونيات العاملين لحسابهم الخاص، وإنشاء حاضنات Blue Space داخل الجامعات أو معاهد التسيير والهندسة، وإنشاء منظومة شاملة لريادة الأعمال يجمع بين أكثر من 200 من المتدخلين، وتعزيز التكافؤ بين الجنسين وكذلك لصالح الأشخاص الذين يعانون الإعاقة.

كما ركزت المناقشات على أهمية الشراكة التي يجب أن تُحكم بين مختلف الجهات الفاعلة في هذا الشمول المالي وعلى الدور الغالب للتكنولوجيا المالية والحاجة إلى تعزيز مشاركة المؤسسات المالية والجهات الفاعلة الأخرى، سيما من خلال الشراكات في القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى