التنمية المستدامةرئيسية

أرتشيلي: “أكوا باور” السعودية تضع المغرب على رأس خططها

وضعت شركة أكوا باور السعودية، المغرب على رأس خططها لضخ استثمارات بمليارات الدولارات خلال المدة المقبلة، في إطار مساعيها للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة عالميًا.

وتعتزم الشركة السعودية الرائدة في مجال تحول الطاقة وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم والأولى بمجال الهيدروجين الأخضر، التوسع في استثمارات لتطوير محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإنتاج الهيدروجين الأخضر، فضلًا عن مشروعات تحلية المياه.

وأشار ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور السعودية، إلى أن شركته تخطط لتنمية مشروعاتها في مجال الطاقة المتجددة، خاصة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في الأسواق الحالية مثل السعودية والمغرب ومصر والصين ودول آسيا الوسطى، وتستكشف أيضًا الفرص الناشئة في مجال تحلية المياه في المناطق التي تعاني ضغوطًا مائية مثل المغرب ومصر ودول شمال أفريقيا الأخرى.

وأكد أن أكوا باور تعمل مع شركاء محليين، فضلا عن مقاولي الهندسة والمشتريات والبناء الصينيين، لتطوير مشروعات واسعة النطاق بتكاليف منخفضة، إذ إن الشركة تُعد أول من بدأت إنتاج الهيدروجين الأخضر، وهو مصدر واعد للطاقة النظيفة.

وقال ماركو أرتشيلي، إن أكوا باور تلتزم بدعم الاتجاه العالمي نحو الاستدامة من خلال توفير الطاقة النظيفة وحلول الطاقة المبتكرة، إذ ينصب تركيزها على خلق قيمة مشتركة من خلال إعطاء الأولوية لنمو ورفاهية موظفيها، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها.

 

إقرأ أيضا

المغرب في الرتبة الرابعة على قائمة أكبر مستوردي الغازوال الروسي

 

وأضاف أن إستراتيجية أكوا باور المستدامة تركز على عدد من الأهداف، من بينها مضاعفة حجم أعمالها 3 مرات، بالتركيز على الطاقة المتجددة، إذ تهدف إلى أن تكون ضمن أفضل 3 لاعبين دوليين في مجال الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

كما تخطط شركة الطاقة السعودية لتطوير مشروعات تحلية المياه المتقدمة تقنيًا، وإنشاء مدن عملاقة مكتفية ذاتيًا، جميعها مدعومة بمصادر الطاقة المتجددة، مع تحديد هدف الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

على صعيد متصل أكد ماركو أرتشيلي، أن شمال أفريقيا تعد من الأسواق الرئيسة لنمو نشاط أكوا باور، إذ تحرص الشركة السعودية على جلب خبراتها وشركائها واستثماراتها لإطلاق العنان لإمكانات الحلول المستدامة مثل الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه في شمال أفريقيا.

وقال: على سبيل المثال، في المغرب، توجد أكوا باور منذ أكثر من عقد من الزمن، وقامت باستثمارات كبيرة تبلغ نحو 3.2 مليار دولار، إذ أدى هذا الاستثمار إلى تركيب أكثر من 765 ميغاواط من الطاقة المتجددة، تلتزم الشركة بتعزيز الاستثمار في المغرب، مع التركيز على خفض الرسوم الجمركية والعمل مع الشركاء الحكوميين لاستكشاف الفرص في تقنيات تحلية المياه والهيدروجين الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى