مع المستهلك

“Heetch” للنقل تقدم حصيلة السنة الأولى في المغرب

قالت المقاولة الناشئة الفرنسية “Heetch” إنه بعد استقرارها بالدار البيضاء قبل سنة، وبعدها في شتنبر بالرباط، تتوفر اليوم على أكثر من 4 آلاف سيارة أجرة مجهزة بأول تطبيق قانوني للنقل بالمغرب، وتقوم بـ150 ألف رحلة في الشهر. وقالت الشركة إن تطبيق “فيديك” (Fiddek) الذي تستعمله، هو تطبيق مبتكر ومريح أطلقته في نونبر 2017، والأهم أنه قانوني بالكامل. ويمكّن مستعمله، المتوفر على جهاز محمول وعلى الإنترنيت، من تسجيل مواقع انطلاقه ونقط وصوله قبل أن يتم ربطه بالطاكسيات الشريكة لـ”Heetch”.

وحسب بلاغ للشركة فهذه الخدمة، المتوفرة 24/24 ساعة و7/7 أيام، تنقسم إلى صنفين: طاكسيات “فيديك الحمراء” التي تعمل في المدار الحضري، وطاكسيات “فيديك البيضاء” التي تؤمن التنقل خارج هذا المدار، مثل الرحلة بين الدار البيضاء ومطار محمد الخامس. ويؤدي المستفيدون من هذه الخدمة التسعيرة التي يحددها العداد للرحلة بالإضافة إلى 5 دراهم تشمل كل الرسوم. وهذه التسعيرة الإضافية محددة مسبقا وثابتة بالنهار والليل، وتضمن للركاب مستوى عاليا من الخدمة والراحة والأمن وأيضا من النظافة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن كل طاكسيات “فيديك” عمرها أقل من 8 سنوات، وكل عربة يتم فحصها بشكل فردي من طرف فرق “Heetch” للتأكد من جودة الحالة العامة للطاكسي وكذلك نظافته.

وقالت البلاغ الصادر عن الشركة إن علامة “فيديك” (Fiddek) ثمرة شراكة بين “Heetch” و”النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة” المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل. وقد اتسع هذا الاتفاق ليشمل 17 نقابة وطنية أخرى. وهو يجسد الالتزام الاجتماعي لـ”Heetch” وانخراطها في إيجاد حلول مبتكرة للنقل الحضري تكون مفيدة لكل المتدخلين. ويستفيد أصحاب الطاكسيات التي تلتزم بدفتر التحملات الذي وضعته “Heetch” بالشراكة مع النقابات بالتدريج من تغطية صحية، ومن تخفيضات في ثمن الاشتراكات بشبكة الإنترنيت الضرورية للتواصل مع مستعملي التطبيق النقال، وكذلك من تخفيضات في أثمنة العجلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى