بنوك وتأمينات

تتويج جديد لفرعي التجاري وفا بنك في ساحل العاج والسنغال

توجت الشركتان التابعتان لمجموعة التجاري وفا بنك في كل من كوت ديفوار والسنغال، وهما على التوالي “الشركة الإفوارية للبنك” و CBAO برمز (SVT)  كشركتين متخصصتين في قيم الخزينة، كل واحدة  في بلد تواجدها.

وقد تم نشر التصنيف من طرف وكالة UEMOA-Titres التابعة للبنك المركزي الإقليمي”BCEAO” المسؤول عن إصدار وإدارة الأوراق المالية الحكومية  على موقعها www.umoatitres.org

وتتمثل أنشطة SVT في ترويج وتنشيط  السوق الرئيسية والثانوية الخصصة لإصدار السندات السيادية، و كذا تقديم الدعم والمصاحبة لفائدة الدول، من جهة، من أجل حصولها على القروض السيادية في أحسن الظروف، وثانيا لفائدة المستثمرين في اختيار أفضل الفرص الاستثمارية.

وبهذه المناسبة، أوضح حليم عابد، المدير الإقليمي لأنشطة السوق في منطقة الاتحاد الاقتصادي والمالي لغرب أفريقيا UEMOA، أن “هذا الترتيب يكافئ جهود مجموعة التجاري وفا باعتباره بنكا يهدف إلى تطوير سوق الديون السيادية بشكل فعال. وفي عام 2017  تجاوز حجم المعاملات في السوق الأولية للأوراق المالية السيادية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والمالي لغرب أفريقيا 4.5 مليار أورو، مما يؤكد التحدي المتمثل في توفير سوق منظمة قادرة على تلبية توقعات الجهات المصدرة والمستثمرين سواء كانت إقليمية أو دولية “. وأضاف قائلا “هذا التمييز هو أيضا نتيجة ثقة عملائنا وشركائنا الذين نود أن نعرب لهم عن شكرنا العميق والتزامنا بالحفاظ على أولوياتهم في مركز اهتمامنا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى