رئيسيةمتابعات

رخصة السياقة: نارسا تؤجل تاريخ الشروع ببنك الأسئلة الجديدة

أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أنه تبعا لبلاغها بتاريخ 15 فبراير 2024 حول تنزيل بنك الأسئلة الجديدة، وبغية إنجاح المرحلة الانتقالية، وأخذا بعين الاعتبار الإكراهات التنظيمية والتقنية المرتبطة بهذه العملية، فقد تقرر تأجيل تاريخ الشروع الفعلي ببنك الأسئلة الجديدة من 18 مارس 2024 إلى غاية 25 مارس 2024.

وأضافت الكالة في بلاغ جديد أنها ستقوم خلال هذه المرحلة الانتقالية ببرمجة تعديلية للاختبارات النظرية كالتالي:
-تحديد يوم الأربعاء 13 مارس 2024 كآخر أجل لإجراء الاختبار النظري الأول؛
– تحديد يوم الأربعاء 20 مارس 2024 كآخر أجل لإجراء الاختبارات الثانية بالنسبة للراسبين في الاختبار الأول؛
-تخصيص الفترة الممتدة من 21 إلى 24 مارس 2024 لتنزيل النظام المعلوماتي بجميع المصالح العمالاتية / الإقليمية للوكالة؛
-الشروع الفعلي ببنك الأسئلة الجديدة ابتداء من يوم الاثنين 25 مارس 2024.

وكانت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” كشفت في وقت سابق عن التعديلات التي ستأطر للحصول على رخصة السياقة، وتشمل الرفع من عدد الأسئلة النظرية من 600 إلى 1000 سؤال.

وأفادت الوكالة  أنه “تم تحديد يوم الجمعة 23 فبراير 2024 كآخر موعد لحجز المواعيد في الفترة الممتدة بين 07 إلى 15 مارس 2024، وذلك وفقًا للمواعيد الشاغرة المتاحة في كل مركز”، كما “تم تخصيص الفترة من 14 إلى 17 مارس 2024 لتنزيل النظام المعلوماتي الجديد في جميع المصالح العمالاتية / الإقليمية للوكالة”.

وتهم التغيرات أيضا، إطلاق منصة التعلم عن بعد PERMINOU-NARSA، التي تتضمن مواد تعليمية ومقاطع فيديو تعليمية قامت بإعدادها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بالإضافة إلى اختبارات للمعرفة عند انتهاء كل مرحلة من مراحل التدريب.
ولضمان سلاسة الولوج، تم الاعتماد على حسابات الولوج على النحو التالي:

–  بالنسبة للمديرين: اسم المستخدم هو اسم المستخدم الخاص بمنصة حجز المواعيد مضافًا إليه الرقم الوطني للمؤسسة، والقن السري هو نفس القن السري الخاص بمنصة حجز المواعيد.
–  بالنسبة للمدربين: بعد تفعيل مدير المؤسسة لحساب المدرب، يمكن الولوج باستخدام الرقم الوطني للمدرب كاسم مستخدم والاسم الشخصي مضافًا إليه رقم البطاقة الوطنية للتعريف كقن سري.
–  بالنسبة للمترشحين: يمكن التسجيل من الفضاء الخاص بالمترشح أو عن طريق مركز تعليم السياقة، ولن يتم الولوج للمنصة إلا بعد تفعيل حسابه من طرف مدير المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى