متابعات

“أوريزون ماروك” يبحث عن الكفاءات المغربية في باريس

تحتضن باريس يوم ثالث فبراير المقبل، الدورة 23 لمنتدى “أوريزون ماروك” الذي يخصص لتوظيف الطلبة الشباب والمهنيين المغاربة والاجانب الباحثين عن آفاق مهنية بالمملكة.

وذكر المنظمون أن المنتدى الذي أنشىء بمبادرة من جمعية المغاربة بالمدارس والجامعات الفرنسية الكبرى، بعد نجاح دورته السابقة يتوخى توظيف الاطر المغربية الشابة المقيمة بفرنسا، والراغبة في العمل أو الاستفادة من تدريب بالمملكة.

واوضح بلاغ للجمعية أن نحو خمسين مقاولة مغربية وأجنبية مستقرة بالمغرب،ومئات من مسؤولي الموارد البشرية، سيلتقون بطلبة وشباب حاصل على شهادات، واطر نشيطة بفرنسا من اجل اطلاعهم على معطيات دقيقة بشأن فرص العمل في المغرب، مشيرا الى انه ستجري ايضا في هذا الصدد مقابلات مع العديد منهم لاقتراح مناصب شغل عليهم.

ويتوقع المنظمون تدفق نحو 2500 زائر على هذه الدورة، مقارنة بنحو 1500 خلال الدورة السابقة.

وتشمل الدورة ايضا ندوات تسلط الضوء على الرهانات الاقتصادية والجيوسياسية للمغرب.

وتمكن منتدى “أوريزون ماروك” الذي اضحى فضاء للقاء بين المقاولات والطلبة المغاربة الباحثين عن تدريب أو منصب شغل، من فرض نفسه كموعد سنوي مخصص للكفاءات المغربية بفرنسا وأوربا، وكأول معرض لتوظيف مغاربة العالم الذين يتوفرون على مؤهلات كبيرة عن طريق خلق أرضيات للتبادل واللقاءات والتفكير حول المحاور الاستراتجية لتنمية المملكة. ويتابع 38 ألف طالب مغربي حاليا دراستهم في فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى