Connect with us

مقاولات

بلخياط ينشئ شركة للصناعات الغذائية مع “إيديتا” المصرية

دخلت شركة “ديسلوغ” في شراكة مع مجموعة مصرية لإنشاء شركة للصناعات الغذائية ضمن خططها للتوسع الإقليمي. حيث أعلنت مجموعة “إيديتا” المصرية للصناعات الغذائية، عن إبرام عقد شراكة مع المجموعة المغربية المملوكة لمنصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة السابق، وقالت في بيان للبورصة المصرية، بأنها وقعت عقد الشراكة بغرض إنشاء مصنع لإنتاج الأغذية الخفيفة في المغرب.

وقال هاني برزي رئيس مجلس إدارة مجموعة “إيديتا” للصناعات الغذائية، إن توقيع عقد إنشاء مصنع لإنتاج الأغذية الخفيفة في المغرب، يأتي في إطار خطة التوسع الإقليمي للشركة، إضافة إلى الاستفادة من المزايا الكبيرة التي يوفرها المغرب للمستثمرين.

وأضاف برزي أن “إيديتا” مستمرة في التوسع في السوق المصرية، باعتبارها الأفضل بين أسواق المنطقة، والأكثر فرصا واستقرارا، وتطمح في زيادة معدلات نمو الشركة، وصادراتها، إضافة إلى طرح العديد من المنتجات الجديدة”.

وتعتبر “ديسلوغ” شركة توزيع متكاملة في سوق السلع الاستهلاكية بالمغرب، وقام برزي بالتوقيع على العقد عن شركة “إيديتا بارتتيسيبشن ليمتد” التي تعتبر بمثابة الذراع الاستثمارية لمجموعة “إيديتا” خارج مصر.

وكان الطرفان قد أبرما مذكرة تفاهم أكتوبر الماضي، لإنشاء شركة لصناعة وتوزيع بعض المنتجات في المغرب، وتم الاتفاق على أن تمتلك “إيديتا” حصة أغلبية بنسبة 51 في المائة في المشروع المشترك، وقدرت الاستثمارات المبدئية للمشروع بحوالي 10 ملايين دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن البيانات المالية الموطدة خلال العام الماضي، لشركة “إيديتا” أظهرت تحقيق ربح صافي قدره 243.044 مليون جنيه مصري.

وأظهرت أرقام المقارنة المجمعة عن العام قبل الماضي، تحقيق الشركة لصافي أرباح بلغت 168.174 مليون جنيه مصري. وشهدت البيانات المالية غير الموطدة للمجموعة عن العام الماضي تحقيق أرباح صافية بقيمة 131.313 مليون جنيه، مقارنة بأرباح صافية بلغت 194.301 جنيه خلال سنة 2016.

الأكثر قراءة