متابعات

وكالة التنمية الفلاحية تنظم مبارة المنتجات المجالية

كشفت وكالة التنمية الفلاحية عن عقد النسخة الثالثة للمباراة المغربية للمنتجات المجالية، والتي تنعقد مرة كل سنتين، يومي 20 و21 مارس بالرباط، وذكر بلاغ صادر عنها أن هذه المباراة التي تعد أداة قوية لتعزيز شفافية وسمعة المنتجات المجالية، تهدف إلى فتح الباب أمام المنتجين الصغار من أجل تقديم منتوجاتهم أمام لجنة تحكيم تتألف من قرابة مائة من الخبراء والمنتجين والمستهلكين.

وأوضحت الوكالة أن هذا الاختبار يخص أزيد من 650 منتوجا مجاليا من كل مناطق المملكة، سيتم تتويج أفضلها بجوائز، مبرزة أن هذا الحدث يكرس الخبرة والمؤهلات المهمة التي يتميز بها الفلاحون الصغار المغاربة، عبر جعل أصالة هذه المنتوجات قاطرة للتنمية المجالية.

وأضاف ذات المصدر أن العديد من المنتجات المجالية المغربية ستكون حاضرة خلال هذا الحدث، لاسيما منتوجات أركان وآملو والعسل، وزيت الزيتون والمربى، والكسكس، والأجبان، والتمور، والجوز، واللوز، والتين المجفف، والفلفل الحار، والعصائر، والخل بالإضافة إلى منتوجات أخرى.

وتضطلع المباراة المغربية للمنتجات المجالية التي تم إحداثها وإطلاقها في 2014، بدور مهم في دعم التعاونيات التضامنية، كما تعد محفزا لتعزيز روح التنافسية بين المنتجين الصغار للمنتجات المجالية من أجل تقديم عرض ذي جودة يستجيب لمتطلبات سوق تنافسي أكثر فأكثر، إن على المستوى الوطني أو الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى