محركات

هيونداي تسوق سيارتها صديقة للبيئة بالسوق المغربي

أعلنت شركة “غلوبال إنجين”، المستورد الحصري لسيارات هيونداي بالمغرب، عن إطلاق سيارة  HYUNDAI IONIQ الجديدة وهي أول سيارة في العالم التي تعرض ثلاثة أنواع من مولدات الكهرباء تحت الهيكل نفسه.

وجاء الإعلان عن إدخال السيارة الجديدة للمغرب، خلال افتتاح صالة العرض الجديدة “هيونداي المغرب” في مراكش، المدينة المغربية الإيكولوجية بامتياز، وهو ما شكل فرصة ملائمة للعلامة لكشف سياراتها الجديدة HYUNDAI IONIQ HYBRIDE، التي يتم تسويقها حالياً في المغرب كسيارة صديقة للبيئة، وتتميز السيارة الجديدة ، وفقا لمسؤولي الشركة، بتصميم إيروديناميكي مع مجموعة من المعدات القياسية، وتشكل HYUNDAI IONIQ الجديدة مرحلة مهمة في استراتيجيات التنمية المستدامة لـHYUNDAI وتعطي شكلاً للرؤية الجديدة للمصنع من خلال تكنولوجيا مبتكرة وحديثة، تسهم في مد رصيدها من أنواع السيارات ذات الانبعاث المنخفض.

وسيعرف السوق المغربي تسويق HYUNDAI IONIQ HYBRIDE ابتداء من هذا الشهر بوعود جذابة، من خلال راحة في القيادة بفضل الهدوء في الاستخدام، واستهلاك متمكن فيه بـ3.9L/100، بالإضافة إلى تصميم سلس وإيروديناميكي بـCX بـ0.24، مع مجموعة كبيرة من المعدات القياسية (شاشة، BVA، شحن لاسلكي، إطارات 17 بوصة). وتتمتع سيارة IONIQ بالمحرك الجديد بأربع أسطوانات، وهو ذو حاقنة مباشرة للبنزين KAPPA 1.6 GDI، ويمكن الجيل الجديد من المحركات من خفض استهلاك البنزين، وانبعاث ثاني أكسيد الكربون دون النقص من متعة القيادة. هذا المحرك صمم خصيصاً لاستعمال HYBRIDE، يولد طاقة 105 أحصنة بثنائي 147Nm، مقرون بانتقال مزدوج للقابض بستة روابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى