مقاولات

تراجع أرباح RMA إلى 735 مليون درهم سنة 2018

حققت الشركة الملكية المغربية للتأمين سنة 2018 نتيجة صافية بقيمة 753 مليون درهم، مسجلة بذلك انخفاضا بنسبة 6.4 في المائة مقارنة مع سنة 2017 .

وقال سمير بعلي المدير العام المساعد للشركة (القطب المالي) إنه في سياق اتسم بالارتفاع في الخسائر وبالانخفاض الطفيف في أداء الأسواق المالية، تمكنت الملكية المغربية للتأمين من تحقيق نتائج ومؤشرات ذات نوعية جيدة للغاية .

وأشار بعلي إلى أن نتيجة التأمينات المتعلقة بالحياة سجلت نموا بنسبة 5 في المائة أي بحوالي 200 مليون درهم، مضيفا أن الشركة أكدت على قوة نموذج اقتصادها المتوازن في سياق تأثر فيه السوق بزيادة مستدامة في تعويضات حوادث السير الخاصة بالسيارات .

وتابع أن الملكية المغربية للتأمين تبقى حريصة على الانخراط في سلسلة من المبادرات رغبة منها في الحد من تأثير هذا الاتجاه التصاعدي على الأداء المالي العام للشركة.

وأضاف أن الشركة تؤكد ديناميتها التجارية من خلال رقم معاملاتها الذي زاد بنسبة 5.1 في المائة ليصل إلى 6 ملايير  و554 مليون درهم، مشيرا إلى أن هذه الدينامية تعزي إلى قوة استراتيجيتها التنموية المتوازنة.

وقال بعلي إن التأمينات على الحياة واصلت انتعاشها جراء عامل التوفير أو الادخار، حيث ارتفع رقم معاملاتها بنسبة 6.6 في المائة ليبلغ ما مجموعه 3 ملايين و348 ألف درهم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى