مقاولات

شركة CMPE تفتتح وحدة جديدة بآسفي لملاط الجبس

قالت الشركة المغربية للجبس والملاط إنه استجابة للطلب المتزايد في السوق الوطني على ملاط الجبس حيث يصل إلى أكثر من 30 في المائة سنويا، استثمرت الشركة ما مجموعه 25 مليون درهم في وحدة جديدة لإنتاج ملاط الجبس.

وقال الشركة إن هذه الخطوة تعكس أهمية ملاط الجبس ومشتقاته في قطاع البناء والأشغال العمومية، كما تؤكد على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الشركة المغربية للجبس والملاط في تطوير ودعم هذا القطاع الرئيسي للاقتصاد الوطني.

البلاغ الصادر عن الشركة أضاف أنه بفضل أحدث التقنيات المتوفرة، وكذا التشغيل الآلي لنظم المكونات، الخلط، التكييس والتعبئة، ستقوم الشركة المغربية للجبس والملاط بتطوير طاقتها السنوية في إنتاج الملاط والطلاءات المختلفة، لتنتقل من 50 ألف طن إلى 300 ألف طن.

وقالت الشركة إن الملاط الجديد الذي تنتجه يقدم العديد من المزايا المبتكرة، حيث يتمتع المنتج الجديد، المكوّن أساساً من الجبس، وبصيغته المختلطة مسبقاً في المصنع وخصائصه العازلة للحرارة والصوت، بمواصفات تقنية وجمالية واضحة. وتحلّ مادة البناء هذه محلّ الحلول التقليدية لملاط الاسمنت، وذلك بفضل صلابتها ومرونتها وتوفير الوقت في تطبيقها، مما يجعله منتجاً تنافسياً لديه مزايا متعددة للاستخدام الداخلي وخصائص تضمن للعاملين في قطاع البناء عرضاً أفضل وتقدّم للملاك المستقبليين للمسكن راحة داخلية أكبر بجودة فائقة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تشتغل منذ أكثر من 70 سنة في تطوير الجبس في جهة آسفي، التي تعدّ واحدة من الأفضل في العالم بفضل تميزها بشدة البياض والنقاء. وتسعى الشركة المغربية للجبس والملاط باستمرار إلى دمج حلول أنظمة البناء المبتكرة والصديقة للبيئة في عملياتها، وكذا الحرص على استبدال الموارد ذات الاستغلال المفرط مثل الرمال.

كما يعمل فرع “مجموعة سفاري“على خلق دينامية جهوية ووطنية مهمة. فمن خلال تشغيلها أكثر من 250 شخصاً بشكل مباشر ومئات آخرين بشكل غير مباشر، ينتمون أساساً إلى جهة آسفي، تساهم الشركة في تطوير الكفاءات وإدماج الشباب في سوق الشغل.

ومنذ إنشاء مركز التكوين في سنة 2005 ، بالتعاون مع مؤسسات عمومية وخاصة، وفّرت الشركة المغربية للجبس والملاط لأكثر من 1500 من المهنيين في هذا القطاع دورات تكوينية نظرية وتطبيقية ذات جودة عالية (العمال، الحرفيون، المهندسون و المهندسون المعماريون) في مختلف مجالات التقنيات الجديدة والتكنولوجيات الحديثة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى