إفريقيامقاولات

“سيرفيي المغرب” تدشن وحدة للوسم التسلسلي بالنواصر

أعلنت شركة “سرفيي المغرب“، الفاعل في الصناعة الصيدلية في مجالات أمراض القلب وارتفاع الضغط والسكري، عن تركيب تجهيزات جديدة مخصصة بالكامل للوسم التسلسلي للأدوية في موقعها الإنتاجي بالنواصر وهي العملية التي تهدف إلى تعزيز حماية المرضى من خلال ضمان تتبع كامل للأدوية.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن الوسم التسلسلي يتمثل في تعيين رمز فريد يمكن قراءته بواسطة ماسح ضوئي على كل علبة دواء ويتيح تتبع مسار الدواء والتأكد من أصالته فهو يشكل واحدا من الحلول التي تمكن من مكافحة تزوير الأدوية، الآفة التي تحصد أرواح  700 ألف ضحية كل سنة حسب المنظمة العالمية للصحة.

وقال  غيوم روكوربي، المدير العام لسرفيي المغرب: “كل فرق سرفيي المغرب ملتزمة من أجل تقدم العلاج لصالح المرضى. ومن أجل تعزيز هذا الالتزام، يرفع موقعنا الإنتاجي بالنواصر، الذي يحوي بالفعل تكنولوجيات حديثة وأعلى معايير الجودة والأمان، تحدي الوسم التسلسلي بإدخال نظام الترميز داتا ماتريكس(Data Matrix) للتعرف الأتوماتيكي على الأدوية التي ننتجها. والهدف هو التجاوب مع الاشتراطات التنظيمية الأوربية الجديدة لتتبع الاختصاصات الصيدلية التي يقوم الفرع بتصديريها نحو أوروبا”.

من جهته قال نور علمي، المدير العام للصيدلية لدى “سرفيي المغرب: “نظام التأشير هذا يتطلب كفاءات جد محددة و تجهيزات عالية التكنولوجيا للاستجابة للاشتراطات التنظيمية الأوروبية الجديدة وهو يمثل بكل تأكيد خطوة أخرى نحو التميز الصناعي لسرفيي المغرب”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “سرفيي” الحاضرة في المغرب منذ سبعينات القرن الماضي، تعمل على الاستجابة لحاجات المرضى والمحافظة على موقع الفاعل الأكبر للصناعة الصيدلية بالمغرب. كما تنتج حلولا علاجية موجهة للسوق المغربي، الإفريقي خاصة في كوت ديفواروالسنغالوالكامرون، فضلا عن السوق الأوربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى