إفريقيارئيسيةستارت آب

تكنولوجيا التأمينات.. ACAPS تفتح باب الترشيحات لحاملي المشاريع

فتحت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بشراكة مع وكالة التنمية المتخصصة FSD Africa، باب الترشيحات أمام حاملي المشاريع المبتكرة في قطاع التأمينات بالمغرب.

وتندرج هذه المبادرة، التي تنظم للسنة الثانية على التوالي، في إطار برنامج ” Bimalab Insurtech Accelerator “، الذي يستهدف الفاعلين في مجال تكنولوجيا التأمينات الأفارقة ويرمي إلى تشجيع الابتكار بقطاع التأمينات بافريقيا.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز مهارات الفاعلين في مجال تكنولوجيا التأمينات ومساعدتهم على رفع العديد من التحديات، من قبيل الولوج إلى التمويل وإلى الشراكات الإستراتيجية، فضلا عن ضمان بيئة ملائمة لتطوير مشاريعهم من خلال تعزيز التواصل والشراكات الإستراتيجية.

وستتم مواكبة الشركات الناشئة لمدة ستة أشهر، وسيكون بإمكان هذه الشركات عرض مشاريعها أمام مستثمرين ومقاولات شريكة محتملين. كما ستتحصل كل واحدة من شركات التأمين الثلاثة الفائزة في هذا البرنامج على جائزة مالية، يمكن أن تبلغ قيمتها 20000 دولارا أمريكيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يشارك، من خلال هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، إلى جانب دول إفريقية أخرى في دورة 2024 من برنامج BimaLab الذي سبق أن واكب 63 شركة إفريقية ناشطة في مجال تكنولوجيا التأمينات تأمين خلال الدورات السابقة. وفي هذا الإطار، تمكنت، إلى اليوم، أزيد من 20 شركة من إبرام اتفاقيات شراكة استراتيجية وتسويق منتوجاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى