إفريقيا

تتويج 4 فائزين بجوائز “سولار ديكاتلون أفريكا 2019”

تم ببنجرير، منح الجوائز للفائزين في مسابقة الطلاب “سولار ديكاتلون أفريكا 2019“، خلال حفل جمع أكثر من 1400 مشارك، حيث فاز فريق “أنتر هاوس”، المكون من طلاب من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، وجامعة القاضي عياض بمراكش، ومدرسة كولورادو للمناجم في الولايات المتحدة، بالجائزة الأولى.

وكشف بلاغ صادر عن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، عن فوز فريق “بيتي الأخضر”، الذي يضم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وجامعة الشيخ أنتا ديوب في السنغال، فاز بالجائزة الثانية، في حين منحت الجائزة الثالثة، لفريق “سولار أوتيون”، الذي يمثل جامعة مولاي إسماعيل، فيما منحت الجائزة الرابعة لفريق “نيو بيترا” من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات.

وبالإضافة إلى ذلك، تم منح جائزة فخرية لمؤسس سولار ديكاتلون وكبير مستشاري سولار ديكاتلون أفريكا.

وتم تنظيم مسابقة “سولار ديكاتلون أفريكا” بمبادرة من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.

بعد 18 شهرا من التصميم والدراسات، اجتمع 18 فريقا جامعيا متعدد التخصصات التقنية يمثلون أكثر من 54 جامعة من جميع أنحاء العالم، في منصة البحث “غرين سمارت بيلدينغ بارك” للمشاركة في مغامرة علمية، إنسانية وبيداغوجية، خاضوا خلالها خمسة أسابيع من المنافسة المحتدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى