مقاولات

“ساتيام” ترفع أرباحها إلى 19 مليون درهم في النصف الأول من 2018

حققت مجموعة “ساتيام” (CTM) رقم معاملات ناهز 294 مليون درهم بزيادة معدلها 6 في المائة بينما بلغت الأرباح التشغيلية للشركة 24 مليون درهم عوض 22.9 بزيادة نسبتها 5 في المائة .

وبلغ هامش أرباح الشركة، المملوكة معظم أسهمها لرجل الأعمال عثمان بنجلون، 8.2 في المائة مسجلة تراجعا طفيفا بنحو 0.1 نقطة في المقابل ارتفعت  الأرباح  الصافية حصة المجموعة لتناهز 18.8 مليون درهم عوض 16.2 خلال نفس الفترة من العام الماضي، بمعدل نمو بلغ 16 في المائة، وذلك  نتيجة لمواصلة الاهتمام بتقوية نشاطاتها في قطاع النقل.

وتجدر الإشارة، إلى أن الأرباح الموطدة قبل احتساب الضرائب، قد ناهزت 84 مليون درهم، أي بارتفاع يوازي 5 مليون درهم، مقارنة بالنصف الأول من السنة الماضية.

ووفقا لإدارة الشركة المدرجة أسهمها ببورصة الدار البيضاء، فقد سجل رقم المعاملات زيادة مع متم شهر يونيو 2018، نتيجة للأداء الجيد لكل من قطاعي نقل الموظفين و النقل بين المدن. أما بالنسبة لارتفاع إيرادات التشغيل،  فقد عزته الشركة في بلاغ لها إلى  نمو النشاط المالي للمجموعة، بالإضافة إلى التحكم الجيد  في  نفقات التشغيل و الاستغلال.

وأفاد بلاغ “ساتيام” بأن تحسن النتيجة الموطدة قبل احتساب الضرائب “EBITDA”، تؤكد عزم المجموعة على العمل من اجل تحقيق أرباح مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى