محركات

إطلاق الجيل الرابع من “هيونداي سانتا في” في السوق المغربي

أطلقت شركة هيونداي الكورية الجنوبية الجيل الرابع الجديد من مركبتها الرياضية الشهيرة متعددة الاستخدامات سانتا في.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن السيارة الجديدة التي تأتي بمزايا غير مسبوقة، ترسي معيارا جديدا رفيعا في سوق المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، إذ تُقدم للعملاء تصميما متميزا وباقة متقدمة من التقنيات المبتكرة، بجانب أحدث مزايا الأمان والسلامة، مع الحفاظ على سمعة الطراز الشهير وشعبيته وقيمته الممتازة التي اكتسبها منذ إطلاق الجيل الأول في العام 2000، وجعلها فيما بعد أيقونة لعلامة هيونداي التجارية.

وأضاف البلاغ أن سانتا في بهندسة داخلية أنيقة ومتكاملة، تمّ فيها دمج مكونات التقنية العالية في تصميم يشبه تقريبا التصميم المزدوج لمقصورة القيادة. حيث تم تثبيت الشاشة العاملة باللمس في وضعية عالية لتحسين الرؤية، فيما تتاح المعلومات الأساسية التي تهمّ السائق بإسقاطها ضوئيا على الزجاج الأمامي، ما يمكّنه من الاطلاع لحظة بلحظة على معلومات السرعة وتعليمات الملاحة ومستوى الوقود فضلا عن تنبيهات السلامة النشطة ومزايا المساعدة على القيادة، مع الحفاظ على انتباهه مُنصبّا على الطريق، الأمر الذي يرفع من مستويات السلامة أثناء القيادة.

وقال مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، “إن الجيل الرابع من المركبة سانتافي “يُرسي معايير جديدة في مجال راحة الركاب وجودة التصميم”، لافتا إلى أن السيارة الجديدة تقدم “مظهرا جذابا ومجموعة واسعة من مزايا الراحة والأمان المصمّمة للاستخدام بطريقة طبيعية وبسيطة”، وقال: “استلزم تقديم الجيل الرابع من سانتافي إجراء تحسينات مبتكرة وملحوظة في العناصر التي جعلت الأجيال السابقة من هذه السيارة تحظى بشعبية واسعة لدى العملاء، ما جعلنا قادرين على الإتيان بأكثر سيارات هذا الطراز تقدما ورحابة حتى الآن”.

وتشمل سيارة سانتا في الجديدة كليا محرك بأربع أسطوانات و 200CH/DIN يعمل بالغازوال بسعة 2.2L بشحن توربو. يرتبط هذا المحرك بنقل حركة أتوماتيكي ثماني السرعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى