بنوك وتأمينات

بنجلون: ابراهيم التويمي باق على رأس BMCE

نفى عثمان بنجلون رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بشكل قاطع المعطيات التي نشرت بخصوص إعفاء المدير التنفيذي للمجموعة ابراهيم بنجلون التويمي من مهامه وهو الخبر الذي نشره أمس الخميس موقعا أفريكا أنتلجنس ومغرب أنتلجنس تحت عنوان:”ابراهيم بنجلون التويمي سيزاح قريبا من طرف عثمان بنجلون”.

وقال بنجلون في بيان حقيقة شديد اللهجة “إن القائمين على الموقع لم يكلفوا أنفسهم الاتصال بالمجموعة للتأكد من صحة ما نشر، وليس من المقبول بالنسبة لنا تقديم شكوك للقراء، في فرنسا وإفريقيا وأماكن أخرى، وإلى الرأي العام بشكل عام، فيما يتعلق بحدث حكامة رئيسي في مجموعتنا الإفريقية، ألا وهو فصل مديرها التنفيذي”.

علاوة على ذلك، يقول عثمان بنجلون في بيان حقيقته: “التأكيد على أي علاقة عائلية لا أساس له من الصحة، وربط ذلك بالصعوبات المتعلقة بتعزيز رأس مال البنك هي معطيات مضللة للغاية.. وفي الواقع، تمكنت المجموعة من زيادة رأسمالها بالكامل، وجمعت 1.7 مليار درهم، وهي العملية التي شارك فيها جميع المساهمين التاريخيين والمؤسساتيين.

“مجموعتنا على وشك استضافة أكبر مؤسسة للتمويل والتطوير في العالم – مجموعة CDC – وهذه العملية مقدمة لمزيد من الاستثمارات البريطانية في المملكة، وقد تم تنفيذ دخول هذا المستثمر إلى رأس مال المجموعة بما يلزم من الحرص حيث تم تقييم الأداء متعدد الأبعاد لمجموعتنا لعدة أشهر بشكل دقيق جدا. يختم عثمان بنجلون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى