متابعات

الاقتصاد الإسلامي.. 13 مغربيا ضمن قائمة “إسلاميكا 500”

يرتقب أن يتم في 18 من شهر فبراير المقبل خلال حفل تحتضنه دبي،  إعلان قائمة “إسلاميكا 500” التي تعنى بالشخصيات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد الإسلامي عبر العالم، وهي القائمة التي تصدر بدعم من مؤسسة المنتدى الاقتصادي الإسلامي الدولية WIEF.

وكانت قائمة 2019 ضمت عددا من الفاعلين المغاربة في مجالات ذات صلة بالاقتصاد الإسلامي، ففي لائحة الشخصيات العاملة في القطاع المالي والمالية التشاركية نجد كلا من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب. وهدى شافيل، رئيسة مغرب للتسنيد، ويوسف البغدادي، رئيس الإدارة الجماعية لبنك الصفاء، وسعيد أمغدير، رئيس الجمعية المغربية لمهنيي المالية التشاركية، ومدير مشروع الفرع التكافلي لسهام للتأمينات.

القائمة ضمت أيضا فؤاد حراز، المدير العام للأخضر بنك. وعلي العلمي الإدريسي، مؤسس ومدير “أوبتيما فينانس كونسولتينغ”. ثم محمد معروف، المدير العام لبنك التنمية والإنماء. وعبد الرحمن لحلو، رئيس المكتب الاستشاري “أبواب”. وعبد الصمد عصامي، المدير العام لـ “أمنية بنك”. وقدامة زروال، مدير مشروع الفرع التكافلي لتأمين الوفاء.

على صعيد متصل ضمت القائمة في مجال الصناعة الغذائية الحلال، كلا من الطاهر بيمزاغ ، مالك هولدينغ “الكتبية”، وفيليب كريم شاروت، رئيس “أكرو- فود أنديستري- فيتا مييل”. ثم جميل العباسي مارشال، رئيس “روايال راونش مراكش”، بصفته خبيرا في الفندقة الحلال.

وتهدف هذه القائمة التي تصدرها مؤسسة “IsFin” للاستشارات بالتعاون مع مجلة “فوربس”، إلى تعزيز التواصل بين المؤسسات والشركات ذات الخبرة في الاقتصاد الإسلامي في العالم من جهة، وبين الشركات العالمية والمستثمرين الراغبين بالقيام بأعمال تجارية مع العالم الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى