رئيسيةمتابعات

مكتب السياحة يستعرض فنون الطبخ المغربي على قناة “فرانس 5”

يسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة الضوء على المغرب ووجهاته عبر فن الطهي إلى غاية 26 أبريل الجاري على القناة التلفزيونية “فرانس 5″، من خلال برنامج “C à Vous”.

وقال بلاغ للمكتب إنه على امتداد هذا الأسبوع، وفي كل حلقة من حلقات البرنامج اليومي “C à Vous”، ستلتقي الشاف فاطمة الحال والشاف موحا، الوجهين المشهورين في عالم الطهي ، مع المشاهدين الفرنسيين ليسافرا بهم في رحلة من نوع آخر لاكتشاف ألذ الأطباق والأكلات من توقيع جهات مختلفة من المغرب، وبالضبط من كل من طنجة، الرباط، فاس، مراكش والداخلة.

ويتوخى المكتب الوطني المغربي للسياحة من هذا البرنامج تسليط الضوء عل الوجهات المغربية بواسطة فن الطبخ المغربي، وإبراز تنوعه وغناه، من خلال استعراض وصفات مميزة تعكس مهارته وتفننه، وتجدره عبر التاريخ. فالطبخ يعتبر مكونا من الموروث الثقافي المغربي وعرضه السياحي.

ويجدر التذكير هنا على أن غالبية السياح يختارون وجهة عطلهم تبعا للطبخ المحلي الذي تزخر به المنطقة التي يقصدونها. وتلك الوسيلة المثلى لاكتشاف ثقافة وتقاليد بلد أو جهة معينة، يضيف البلاغ.

وقال المكتب إن برنامج “C à Vous” يروم استعراض القيمة التراثية لفن الطهي. فخلال عشاء، تعطي مقدمة البرنامج وطاقمها الكلمة للمدعوين لمناقشة آخر الأخبار ودعوتهم لاكتشاف وصفة جديدة تقدم خلال هذا العشاء. ويحظى هذا البرنامج الذي يبث يوميا ومباشرة بمشاهدة 1,4 مليون مشاهد، ليشكل بذلك واجهة ممتازة للترويج لوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية قل نظيرها.

وبعد انتهاء كل حلقة من حلقات هذا البرنامج، سيتم إعداد شريط من صنف “ماستركلاس” مدته 90 ثانية وبثه على شبكات التواصل الاجتماعي لبرنامج “C à Vous”، تستعرض من خلاله مختلف مراحل كل وصفة على حدة، مع الترويج لفنون الطهي المغربي ووجهة المغرب السياحية بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى