المسؤولية الاجتماعية

مبادرة “خطوة خير” لأورنج المغرب تحصد 40 مليون نقرة تضامنية

قالت شركة “أورنج المغرب” إن مبادرتها التضامنية “خطوة خير”، التي أطلقتها بشراكة مع مؤسسة أورنج خلال شهر رمضان وصلت إلى نهايتها محققة نجاحا كبيرا، حيث تمكنت من جمع 40 مليون نقرة تضامنية ما يعني حشد عدد كبير من المغاربة حول قضية الادماج الرقمي.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن المبادرة، التي تهدف إلى دعم الادماج الرقمي وزيادة الوعي بهذه القضية، عرفت إقبالا كبيرا من المغاربة الذين توافدوا بأعداد كبيرة على المنصة الرقمية المخصصة لهذه المبادرة، من أجل التأكيد على التزامهم بحركة بسيطة تتجلى في النقر.

وقامت مؤسسة أورنج بتحويل كل نقرة سجلت خلال الوقت المحدد في 10 ثواني إلى رصيد انترنت 10 ميغابايت مهداة.

فضلا عن هذا تقول الشركة إن التزام وكرم المغاربة ساهم في الوصول إلى أكثر من 40 مليون نقرة على المنصة، وهو ما يعادل 400 ألف جيغا من الانترنت التي سيتم توزيعها. كما تم في المجموع تزويد 4000 من الشباب والأطفال من الفئات المستهدفة، بأجهزة رقمية مع رصيد انترنت 100 جيغا، ما سيتيح لهم إمكانية الاستفادة من ربط ممتاز بالأنترنت لمدة عام كامل.

وقام 40 من موظفي أورنج من مختلف إدارات وفروع الشركة، طيلة شهر رمضان بجولة عبر المملكة شملت مناطق آيت أورير والصويرة وخنيفرة وسلا والدار البيضاء، من أجل ملاقاة المستفيدين التابعين للجمعيات الأربعة : الجمعية المغربية للرياضة والتنمية، جمعية Marocains Pluriels، جمعية Banque Alimentaire وجمعية شروق.

بالإضافة إلى ذلك تم توزيع 3000 لوحة إلكترونية و 1000 هاتف ذكي محمّل مسبقا برصيد انترنت، قام متطوعو أورنج بتنظيم ورشات عمل لزيادة الوعي داخل الجمعيات حول الاستخدامات الجيدة للتكنولوجيا الرقمية، وحماية البيانات الشخصية وحقوق الصورة، مما يسمح للمشاركين بالاستفادة بأكبر قدر ممكن من التكنولوجيا المتاحة لهم، بكل أمان.

وختمت أورنج المغرب بلاغها بالتأكيد على أنها من خلال مشاركتها في هذه العملية، التي جعلت من الإدماج الرقمي محورا رئيسيا من مسؤوليتها الاجتماعية، تستجيب بشكل كامل للتحديات المرتبطة بمكانتها كفاعل ملتزم ومسؤول، وترسخ نفسها كشركة رائدة للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى