مقاولات

تتويج خمسة منتجات لمجموعة “مرجان” بعلامة “معتمدة مذاق السنة بالمغرب”

أعلنت مجموعة “مرجان هولدينغ” تتويج خمسة منتجات تابعة للعلامة، وهي زيت الزيتون الممتازة البكر مرجان، وخليع ” مرجان “، وعجينة الدهن بالبندق والكاكاو مرجان، وعجينة الدهن بالبندق وزيت النخيل مرجان وشرائح لحم الضلوع “السلسلة الحصرية M”، عبر إحرازها علامة “معتمدة مذاق السنة بالمغرب”.

وحسب بلاغ للمجموعة فلأمر يتعلق بالدورة الأولى لمسابقة « Approuvé Saveur de l’année » التي ينظمها مركز جودة الزبون « Approche Client »، الممثل الحصري بالمغرب لهذه العلامة الدولية التي أحدثت في سنة 1997 من طرف Monadia، الشركة الفرنسية المتخصصة في تقييم المنتجات من طرف المستهلكين.

وتجدر الإشارة إلى أن الحصول على هذه العلامة يخضع بالفعل لتقييم مذاق المنتجات من طرف لجنة تحكيم مكونة من المستهلِكين الذين يقومون بتقييم هيئة ورائحة وملمس وطعم المنتوج بعد عملية تذوق حسي كاملة. خلال هذه العملية يتم تقديم المنتجات بشكل لا يسمح للمتذوق أن يتكهن بصانعها أوعلامتها حتى لا يتأثر بعامل الشهرة. وتجري الاختبارات في وضعية واقعية في إطار مختبر مستقل للتحليلات الحسية. ويشترط في الفائزين الحصول على الحد الأدنى من النقاط اللازم من أجل الحصول على علامة « Approuvé Saveur de l’Année ».

البلاغ نقل عن محمد بنديدي، المدير العام المساعد لمرجان هولدينغ المكلف بالمواد الطرية، قوله: “لم يكن قرار مرجان بدخول المنتجات الخمسة ميدان المنافسة على هذه العلامة اعتباطيا. أردنا تقديم منتجات قوية وحائزة على تقدير المغاربة، خاصة زيت الزيتون والخليع، حتى نبرز مدى التقدير الذي تحظى به منتجات مرجان والسلسلة الحصرية M، ونبين، إن كانت هناك حاجة إلى ذلك، أنها تحترم تذوق المغاربة لهذه المنتجات التي صنعتها مهارات متوارثة أبا عن جد”.

البلاغ أضاف أنه من المنظور نفسه، أرادت العلامة في اختبار منتوج – عجينة الدهن – المفضل من طرف الأطفال، وذلك بهدف منحهم بديلا موثوقا مقارنة مع ما هو موجود في السوق. فضلا عن ذلك، حددت مرجان كهدف تقييم الجودة المذاقية لمنتجاتها تحت علامة “السلسلة الحصرية M” التي أطلقتها في نونبر 2021، خاصة منتجات سلسلة اللحوم، والتي تتولى تتبعها بدقة ومراقبتها بصرامة.

من جهته قال عبد الرحيم الجناتي، المدير العام المساعد لمرجان هولدينج المكلف بالمشتريات والعرض التجاري : “نحن سعداء جدا بهذه النتائج التي تدفعنا إلى أن نحسن أدائنا باستمرار، وأن نسعى دائما من أجل توفير أفضل المنتجات لزبنائنا. نحن حريصون على أن تحترم منتجاتنا المعايير الوطنية والدولية للجودة وعلى إرضاء مذاقات زبنائنا. إنه تحدٍّ يومي نعمل على رفعه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى