رئيسيةمقاولات

أورنج المغرب توقع اتفاقية الاستثمار الثامنة مع الحكومة لدعم عملية التحول الرقمي

وقعت أورنج المغرب اتفاقية الاستثمار الثامنة مع الحكومة لدعم عملية التحول الرقمي في المملكة.

وقالت أورنج المغرب في بلاغ صادر عنها إنها تتعهد بموجب شروط هذه الاتفاقية، بتنفيذ برنامج استثماري بقيمة 5.69 مليار درهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وسيمكن هذا البرنامج الاستثماري أورنج من مواصلة تطوير وتقوية بنيتها التحتية الخاصة بالاتصالات بالإضافة إلى توسيع نطاق الإنترنت النقال والثابت عالي السرعة في المغرب. الهدف من هذا هو مواصلة دعم رقمنة الفاعلين الاقتصاديين بمختلف جهات المملكة مع المساهمة في خلق فرص عمل جديدة.

وتخطط أورنج المغرب لمواصلة تطوير 4G وشبكة الهاتف النقال لتغطية إرتفاع الاستخدام وبالتالي الاستمرار في تقديم خدمات ذات جودة عالية، وفقًا لأفضل المعايير الدولية. في الوقت نفسه، ستسمح هذه الاستثمارات لأورنج بمواصلة جهودها لرقمنة وأتمتة عملياتها لتطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي إحتياجات المغاربة.

من جهة أخرى، تعتزم أورنج المغرب مواصلة تطوير بنيتها التحتية FTTH (الألياف البصرية إلى المنزل) بهدف التوافق مع المذكرة التوجيهية للحكومة التي تهدف إلى تسريع نشر المخطط الوطني للانترنيت عالي السرعة.

إلى ذلك عمل المشغل منذ عام 1999، عندما تم إنشاء ميدي تليكوم (تحت العلامة التجارية أورنج منذ عام 2016)، على ضخ ما يقرب من 105 مليار درهم (بما في ذلك تكاليف التراخيص) لتطوير أنشطته في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت أورنج المغرب إنها تبرهن من خلال هذه الاتفاقية الثامنة، على التزامها الدائم بتطوير شبكات الاتصالات في المملكة، بهدف الاستجابة للطلب المتزايد ومواصلة تقديم تجربة زبناء عالية الجودة. من جهة أخرى، مكّن هذا الالتزام المتواصل lلمشغل من الظفر بجائزة “أفضل خدمة زبناء للسنة” للمرة الخامسة على التوالي قبل أن يتم اختيارها في مارس 2022 من قبل Ookla كمزود لأسرع شبكة خط ثابت في المغرب، للمرة الثانية على التوالي.

كما تسعى أورنج المغرب لمواصلة مهمتها المتجلية في جعل الرقمنة مسرعًا للتقدم للجميع. وبهذا، ومن خلال توفير الخدمات الرقمية الأساسية التي تلبي احتياجات الجميع وكذا دعم الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال، فإن أورنج المغرب تعمل أكثر من أي وقت مضى في خدمة تنمية البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى