بنوك وتأميناترئيسية

توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس الشركة التكافلية للتأمين في المغرب

وقعتها أطلانطا للتأمين والقرض السياحي والعقاري وبنك قطر الدولي الإسلامي والشركة الإسلامية القطرية للتأمين

وقعت كل من شركة أطلانطا للتأمين، وبنك القرض السياحي والعقاري، وبنك قطر الدولي الإسلامي والشركة الإسلامية القطرية للتأمين، مذكرة تفاهم تهدف للعمل على تأسيس شركة تأمين تكافلي في المملكة المغربية باسم “الشركة التكافلية للتأمين”.

المذكرة التي وقعها كل من محمد حسن بنصالح رئيس مجلس إدارة شركة أطلانطا للتأمين، ولطفي السقاط رئيس بنك القرض السياحي العقاري، وعبد الباسط أحمد الشيبي ممثلاً لبنك قطر الدولي الإسلامي، ثم علي إبراهيم العبد الغني ممثلاً للشركة القطرية الإسلامية للتأمين، تنص على أن تتوزع حصص الشركة حال تأسيسها بحيث تكون حصة شركة أطلانطا 60% من رأس المال وبنك CIH 20% والدولي الإسلامي 10% والإسلامية للتأمين 10%.

ويتمثل الغرض الأساسي من تأسيس الشركة القيام بأنشطة التأمين التكافلي على اختلاف أنواعها في المملكة المغربية وفق الضوابط والأنظمة المعمول بها في الأطر والتشريعات الناظمة لعمل مؤسسات التأمين في المملكة.

ويأتي الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم لتأسيس الشركة التكافلية للتأمين في المغرب ليشكل إضافة توسعية جديدة لاستثمارات الدولي الإسلامي في المملكة المغربية حيث أن البنك يساهم بنسبة 40% من رأسمال بنك أمنية المغربي الذي وصل عدد فروعه حالياً إلى 47 فرعا منتشرة في مختلف مناطق ومدن المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى