رئيسيةمقاولات

مجموعة Ineos Cyberforce توقع شراكة مع شركة CYBERGYM

أعلنت مجموعة Ineos Cyberforce ، المتخصصة في مجال الاستشارة التكنولوجية وإدماج الحلول في مجال الشبكات الإلكترونية ،الكلاود والأمن السيبراني ومراقبة التطبيقات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالمغرب وإفريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة CYBERGYM المتعددة الجنسيات، الفاعلة في مجال تقديم حلول التكوين عبر الفضاء الرقمي على هيئة معسكرات تدريبية.

وحسب بلاغ للمجموعة فالشراكة ستمكن الفاعلين المذكورين من تبادل خبراتهما في مجال الأمن السيبراني، وتقديم خبراتهما معا إلى الزبناء بالمغرب وبغرب إفريقيا.

البلاغ ذاته نقل عن رضا بقالي، المدير العام لشركة Ineos Cyberforce قوله: “نحن سعيدون بتوقيع هذه الشراكة مع هذه الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكوين عبر الفضاء الرقمي، حيث سنعمل مستقبلا على توحيد جهودنا بغرض توفير حلول تدريب إلكتروني مصممة خصيصًا للمنظمات (Cyber Academy Interne) والاستجابة بشكل فعال لتطلعاتهم المتزايدة، سواء بالمغرب أو في البلدان الأفريقية الناطقة باللغة بالفرنسية”.

من جهته قال أحمد الخطيب من Cybergym: “يشرفنا التعاون مع فاعل مغربي رفيع المستوى، مشهود بخبرته على الصعيدين المغربي والقاري. إننا نهدف إلى مواكبة الفاعلين بالمغرب وإفريقيا فيما يتعلق باستراتيجيات الأمن السيبراني الخاصة بهم “.

وحسب البلاغ ذاته فبعد اندلاع الأزمة الصحية، انتشرت التهديدات السيبرانية بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. ومن أجل مواجهة هذا الانتشار، تقوم المنظمات بتنفيذ تدابير من شأنها حماية أنشطتها وبياناتها المهنية. وهو الأمر الذي يشكل حاجة متنامية، سيتمكن الشريكان من الاستجابة لها بكفاءة، من خلال تقديم إجابات شاملة وخبرة مشهود بكفاءتها يسهل نشرها.

ومن أجل تحقيق هذه الشراكة، عقدت Ineos Cyberforce and Cybergym جلسة مفتوحة مع الصحافة، تم من خلالها تقديم عروض حية للدفاع السيبراني، في إطار ما يسمى بـ Cyber Range ، وهي بيئة افتراضية تسمح بالمحاكاة والتدريب على الهجمات السيبرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى