رئيسيةمتابعات

عدو: الخطوط الملكية تعتزم تعزيز أسطولها وتوسيع شبكتها العالمية

قال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، “إن الشركة تعتزم تعزيز أسطولها وتوسيع شبكتها العالمية، تلبية للطلب المتنامي على وجهة المغرب”.

وأوضح عدو في حوار نشرته مجلة “بلومبرغ” الأمريكية، أن الخطوط الملكية المغربية تعتزم فتح العديد من الخطوط الجوية الجديدة، وبشكل رئيسي إلى إفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

وأشارت “بلومبيرغ” إلى أن الشركة تضع اللمسات الأخيرة على طلب عروض لاقتناء طائرات جديدة للمسافات الطويلة والمتوسطة، من أجل تلبية زيادة متوقعة في عدد السائحين الوافدين على المغرب، وتوسيع شبكة وجهاتها.

وأشار الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، على هامش مشاركته في أشغال مؤتمر “بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا” المنظم بمراكش، إلى أن امتلاك أسطول أكبر يعد السبيل الرئيسي لتصبح شركة طيران أكثر اتساما بالطابع العالمي، والاستفادة من مكانة المغرب بصفته وجهة رئيسية جاذبة للسائحين.

وأكد  عدو أن الشركة تسعى إلى تعزيز قطبها في الدار البيضاء باعتباره منصة محورية للعبور بالنسبة لإفريقيا جنوب الصحراء، مسجلا أن “القارة تزخر بمؤهلات هامة، ويتعين تطوير شركات الطيران الإفريقية”.

وانطلقت أشغال مؤتمر “بلومبرغ للاقتصاد الجديد بوابة إفريقيا”، المنظم تحت شعار “بوابة إفريقيا” بمبادرة من بلومبرغ بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، أمس الثلاثاء بمشاركة أزيد من 200 من صناع القرار الاقتصادين والسياسيين، مغاربة وأجانب، من أجل الاستجابات للتحديات الراهنة والمساهمة في الازدهار الاقتصادي المستدام لإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى