إفريقيارئيسية

عدنان بنحليمة يكشف عن أداء متميز لـ “هواوي” خلال سنة 2022

كشف عدنان بنحليمة، نائب الرئيس المكلف بالعلاقات العامة لدى هواوي أفريقيا الشمالية نتائج التقرير السنوي 2022 لنشاط المقاولة.

ونقل بلاغ للشركة عن بنحليمة قوله: “عند هواوي، نستثمر بكثافة في البحث والتطوير من أجل أن نقدم تكنولوجيات في قمة التطور والتي تستجيب لاحتياجات وانتظارات سكان القارة الإفريقية. ونحن فخورون بأن نكون في طليعة الابتكار مع تقديم حلول اتصالات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن الإلكتروني، والتي تعمل مجتمعة على تحسين حياة جميع سكان المنطقة. نحن عازمون على مواصلة التعاون الوثيق مع كل شركائنا من أجل بناء مستقبل أفضل وأكثر اتصالا للجميع”.

وأبرز التقرير الأداء الاستثنائي الذي حققته شركة هواوي عبر العالم، كما أكد على التزامها بتوفير التكنولوجيات المتقدمة والحلول المبتكرة لزبنائها. على مدى سنة 2022، تميزت الأنشطة المنتظمة للشركة بالاستقرار، وحققت هواوي إيرادات بلغت 642.3 مليار يوان صيني (85.9 مليار يورو)، فضلا عن تحقيق أرباح بقيمة 35.6 مليار يوان صيني (4.7 مليار يورو). بالنسبة لإفريقيا، سجلت هواوي نموا ملحوظا وواصلت العمل بتعاون وثيق مع شركائها من أجل تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

إلى ذلك قدم عدنان بنحليمة إضاءات حول التقدم التكنولوجي الذي أحرزته هواوي في شتى المجالات، على غرار اتصالات الجيل الخامس 5G والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التكنولوجيات تضطلع بدور حاسم في التحول الرقمي لإفريقيا، وذلك من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وتحسين الخدمات العمومية وتعزيز قدرات الشركات المحلية.

وعرفت نفقات هواوي في مجال البحث والتطوير قفزة نوعية، ولم تتوقف عن الارتفاع لتصل إلى 161.5 مليار يوان صيني خلال 2022 (21.6 مليار يورو). وهو ما يعادل %25.1 من رقم المعاملات السنوي الإجمالي للشركة، الشيء الذي رفع قيمة مجموع هذه النفقات الموجهة للبحث والتطوير خلال العشر سنوات الأخيرة إلى مستوى 977.3 مليار يوان صيني (130.7 مليار يورو)، مُشَكِّلة أحد أعلى الأرقام في تاريخ هواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى