جديد الأسواقرئيسية

شركة Yango تستعد لإطلاق المرحلة التجريبية لخدماتها بالمغرب

أعلنت شركة Yango، المتخصصة في نقل الركاب عبر الإنترنت عن استعدادها لإطلاق المرحلة التجريبية لخدماتها بالمغرب، وبالضبط في مدينة الدار البيضاء، في إطار التزامها القوي تجاه إفريقيا والسوق المحلي.

وقال بلاغ للشركة إنه منذ وصولها إلى القارة الإفريقية، عرفت Yango صعودا سريعا لتصبح أحد الرواد المحليين البارزين. فثم توسيع نشاطها ليشمل 20 بلدا عبر العالم، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، مثل النرويج ، الإمارات العربية المتحدة ، فنلندا ، بوليفيا ، بيرو ودول أخرى. بدأت Yango مغامرتها الإفريقية في سنة 2018، والتي تكللت بنجاحات ملحوظة في كوت ديفوار وغانا.

حاليا، توفر Yango خدماتها في مدن أبدجان، بواكي، أكرا، كوماسي، دوالا، ياوندي، داكار، لوساكا، لواندا، برازافيل، الجزائر وكنشاسا. وتطمح الشركة إلى مواصلة توسعها في القارة الإفريقية لتغطية عدد أكبر من المدن.

يعد المغرب ثاني بلد شمال إفريقي يستفيد من خدمات Yango. فبعد تغطية 20 بلدا في أوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، تسر Yango أن تقدم حلها الخاص للتنقل ومشاركة السيارات في الاقتصاد الديناميكي للمغرب.

البلاغ نقل عن أدينيي أبيداوو، مدير Yango إفريقيا قوله: “نحن سعداء بإطلاق نشاط Yango بالمغرب في مرحلته التجريبية، والتي بدأناها من الدار البيضاء. ونحن عاقدون العزم على الاستثمار في هذا البلد، وخلق فرص اقتصادية، وتنمية البنيات التحتية للنقل العصري والمساهمة في نمو الاقتصاد المحلي. ومع شروعنا في المرحلة التجريبية لتقديم خدماتنا، فإننا سنطلب ردود فعل المستعملين والسائقين من أجل تجويد عملياتنا وترقيتها لتقديم خدمات من الطراز العالي لجميع زبائننا وكذلك لشركائنا من السائقين”.

وتجدر الإشارة بهذا الشأن إلى أن تطبيق Yango على الهاتف النقال أصبح متوفرا بالمغرب ويمكن تحميله مجانا بعدة لغات، من بينها العربية والفرنسية. ويتيح هذا التطبيق لمستخدميه طلب رحلة في اتجاه وجهة معينة. ويعتمد تطبيق Yango على تكنولوجيا تحديد المواقع للعثور على أقرب سائق متوفر، الشيء الذي يقلص مدة الانتظار بشكل كبير. فإلى حدود الآن، لا تقبل Yango سوى الأداء نقدا، ويقوم التطبيق بتقدير التكلفة المتوقعة لكل رحلة وفقا للعنوان الذي يدخله المستعمل.

وأضاف أبيداوو : “سنحدث تغييرا كبيرا في مشهد التنقل الحضري بالمغرب عبر اعتماد معايير استثنائية للراحة والأمان والولوجية المالية، والتي تستجيب للطلب المتنامي للساكنة المحلية. تبنت Yango المزايا والتكنولوجيات الأمنية التي تضمن تجربة سياقة مريحة آمنة وممتعة سواء بالنسبة للمستعملين أو للسائقين. ويمثل توسيع نشاط Yango في اتجاه المغرب مرحلة حاسمة بالنسبة للشركة التي تواصل تنميتها على صعيد القارة الإفريقية وعبر العالم أجمع”.

من جانب آخر، يتوفر تطبيق Yango على ميزاته الخاصة في مجال التوجيه والملاحة والتوزيع الذكي للطلبيات. وتمكن هذه الميزات المبتكرة من تقليص تكلفة الرحلة والمدة التي يستغرقها السائق في الوصول إلى الزبون، والبحث عن آخر أو قيادة الزبون إلى وجهته. يمكن إذن للسائق أن يُسلسل الرحلات الواحدة تلو الأخرى، عبر المرور السريع للزبون المقبل قبل استكمال الرحلة الجارية.

ويُمكن ذلك من تخفيض عدد الكيلومترات الفارغة، التي يقطعها السائق بين رحلة وأخرى، إضافة إلى الحد من وقع زحمة السير في المدن الكبرى. بفضل المسارات الذكية لـ Yango وخصائصه الإضافية، يتم تتويج وقت السائق وتمكينه من توفير خدمات موثوقة وفي المتناول بالنسبة للمستعملين.

وتجدر الإشارة إلى أن Yango لا تملك سياراتها الخاصة وليس لها سائقين خاصين بها، ولكنها توفر الدعم للشركاء المحليين ومزودي خدمات النقل بغرض تمكينهم من إسداء خدماتهم للركاب عبر تطبيقها المتطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى