إفريقيارئيسيةمقاولات

المدى تطلق TERALYS وتستحوذ على أسهم PATISEN السينغالية

أعلنت مجموعة المدى عن إنشاء فرع جديد يحمل إسم TERALYS، مختص في الصناعات الغذائية على الصعيد الدولي، وخاصة الإفريقي.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن  TERALYS، تحمل مشروعا استثماريا على المدى البعيد، في مشاريع مهيكلة في قطاع الصناعات الغذائية على المستوى الإفريقي، ويهدف إلى إنماء القيمة المضافة الصناعية للقطاع على المستوى القاري، وكذلك الزيادة في الاندماج الاقتصادي الأفريقي.

وتعمل مجموعة المدى، من خلال هذا المشروع يضيف البلاغ، على تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية ذات البعد القاري، خاصة وأن أفريقيا تواجه تحدي التحول المناخي الذي يحتم إيجاد حلول ناجعة تمكن الساكنة من استهلاك مواد غذائية ذات جودة عالية وبأسعار في متناولها.

على صعيد متصل قامت TERALYS بإمضاء مذكرة اتفاق تقوم من خلالها باقتناء غالبية أسهم شركة PATISEN السينغالية، وهي شركة رائدة على الصعيد الإفريقي في مجال تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية في العديد من الدول الأفريقية، وستكتمل عملية الاقتناء بعد الحصول على التراخيص الإدارية المعمول بها.

وتأسست شركة PATISEN الرائدة في مجال الصناعات الغذائية، سنة 1981 بدكار على يد يوسف أوميس، وشهدت تطورا ملحوظا على مدى العقود الماضية، مكنها من صنع تسويق أكثر من خمسين علامة تجارية والتصدير نحو أكثر من ثلاثين سوق أفريقية.

وتسعى TERALYS عبر هذه العملية إلى مواكبة تطور العادات الاستهلاكية في إفريقيا، عبر ترسيخ ريادة شركة PATISEN على السوق السنغالي، و تسريع تطورها كمنصة صناعية قارية بفضل تسويق منتوجات جديدة و فتح أسواق أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى