فرصة عمل

قرعة أمريكا: هذه أهم شروط المشاركة التي عليك معرفتها

ينطلق التسجيل يوم 5 أكتوبر المقبل وينتهي الأجل يوم 8 ونونبر 2023 عبر موقع dvlottery.state.gov

أعلن رسميا عن انطلاق التسجيل في قرعة الهجرة لأمريكا 2024 DV Lottery بالمغرب ودول أخرى يوم 5 أكتوبر 2023 على أن يكون آخر أجل للتسجيل هو يوم 8 نونبر 2023.

ويفتح التسجيل في قرعة أمريكا 2024/2023 من المغرب بشكل مجاني ويمكن إجراؤه إلكترونيا من خلال موقع dvprogram.state.gov حيث يجد الباحثون جميع المعلومات حول قرعة أمريكا 2023 وطريقة التسجيل في القرعة الامريكية 2024.

ويتيح البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov.  ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يتم قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.

وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب ألا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

 

ما هي قرعة الهجرة العشوائية

برنامج القرعة العشوائية يسمى رسميًاً (Diversity Immigrant Visa) برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة. يُعرف أيضًا باسم (green card lottery) يانصيب البطاقة الخضراء. إنه برنامج سنوي يمنح الأشخاص فرصة الإشتراك للحصول على فرصة للفوز بـ تأشيرة دخول للولايات المتحدة. يختار الكمبيوتر الفائزين بشكل عشوائي.

ويمكن للفائزين وأفراد عائلاتهم المباشرين أن يصبحوا مقيمين دائمين قانونيين باستخدام البطاقات الخضراء. يمكنهم العيش والعمل والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. بعد 5 سنوات، يمكنهم التقديم ليصبحوا مواطنين أمريكيين.

يجب على المترشحين لهذا البرنامج التوفر على شهادة الباكلوريا أو خبرة مهنية تطلبت تدريبا أو تكوينا تعليميا لمدة سنتين على الأقل خلال الخمس سنوات الماضية.

و تتم تعبئة استمارات المشاركة إلكترونياً فقط وحصرياً على الموقع   www.dvlottery.state.gov، كل طلبات المشاركة على الورق أو خارج الأجل المحدد لذلك غير مقبولة ، و يتعين على الشخص الراغب في المشاركة أن يتقدم بطلب واحد فقط و أن يتأكد من أن جميع المعلومات التي يدلي بها صحيحة و كاملة مع إرفاقها بعنوان البريد الإلكتروني للمترشح و تعداد جميع أفراد عائلته (الزوجة أو الزوج و الأبناء) مرفوقة بصورهم الشخصية.

كما يمكن للمشاركين الاطلاع على  نتائج السحب و مواعيد المقابلات بالدخول دائما على نفس الموقع www.dvlottery.state.gov من خلال خانة (Entrant Status Check)  و ذلك بإستعمال رقم التأكيد المُتحصل عليه أثناء عملية التسجيل.

وسيتم إعلام المترشحين المقبولين بالخطوات و الإجراءات الواجب إتباعها عن طريق رسالة على بريدهم الإلكتروني تعلمهم بمراجعة الموقع المشار إليه أعلاه ، وزارة الخارجية الأمريكية لن تقوم بإرسال أي تعليمات عبر البريد العادي و ذلك  تماشيا مع المجهودات التي تبدلها الوزارة للحد من عمليات النصب و الاحتيال التي يقع ضحيتها المشاركين في البرنامج.

يُفضل من الراغبين في المشاركة في البرنامج الإسراع بالتسجيل و عدم  الإنتظار حتى الأسبوع الأخير من المهلة المحددة لذلك.

ويوفر برنامج تأشيرات التنوع للمهاجرين 55000 تأشيرة تنوع سنويا تأخذ بشكل عشوائي من كل الاشتراكات و تصدر لفائدة الأشخاص الذين يستوفون شروط الأهلية من الدول ذات النسب الدنيا بخصوص الهجرة إلى الولايات المتحدة. يتم إجراء قرعة بشكل عشوائي عن طريق الحاسوب لاختيار الفائزين للحصول على تأشيرة التنوع. وتوزع التأشيرات على أربع مناطق جغرافية مع الحرص على إعطاء أكبر عدد من التأشيرات للدول ذات النسب الدنيا بالنسبة للهجرة إلى الولايات المتحدة.

 

شروط المشاركة في قرعة أمريكا 2024 للهجرة إلى أمريكا هي كالتالي:

1. امتلاك جواز سفر.
‏2. امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.
3. تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.
4. ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.
5. تقديم صورة شخصية مقاس 600*600 بيكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري أمريكا.
6. ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة أمريكا.
7. ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب. ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.
8. أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى أمريكا dv lottery.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى