رئيسيةمقاولات

مجموعة العمران تطلق منصتها الجديدة للمساعدة على اقتناء العقار

الغزاوي: الهدف من المنصة تعزيز الشفافية وتجسيد سياسة القرب ووضع المواطن في صلب اهتمامنا

قال حسني الغزاوي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران، “إن المنصة الرقمية الجديدة تروم عرض نحو 26 ألف منتوج سكني تتوفر عليه المجموعة في مجموع التراب الوطني والذي يتوزع بين الشقق والفيلات والعقارات الموجهة للبناء”.

الغزاوي، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية عقدت اليوم الثلاثاء بالرباط، أضاف” أن المنصة توفر ثلاثة أنواع من الخدمات، أولها خدمة عروض البيع التي تسمح للمواطنين الاطلاع على جميع منتجات المجموعة والتفاصيل المتعلقة بها من الموقع والسعر وإن كان المنتوج متوفرا أم محجوزا أو تم بيعه. وتمكن الخدمة الثانية من وضع شكاية في المنصة وتتبع مآلها، في حين تعطي الخدمة الثالثة للزبناء إمكانية تقييم أداء الوكالة ومستشار البيع التي تتبع طلبهم”.

إلى ذلك قال الغزاوي، إن “المنصة الجديدة تمكن الزبناء من إمكانية اقتناء عقارات خارج مكان إقامتهم، كما هو الشأن بالنسبة للمغاربة القاطنين بالخارج، دون الحاجة إلى التنقل إلى عين المكان، حيث يتم تتبع ملفهم من طرف مستشاري الوكالة القريبة منهم في حال تعلق الأمر بعقار في مدينة أخرى مثلا. ليختم “الهدف من المنصة هو تعزيز الشفافية وتجسيد سياسة القرب، ووضع المواطن في صلب اهتمام مجموعة العمران”.

وخلال اللقاء ذاته، قدمت حليمة جليل، مديرة الشبكة التجارية لدى المجموعة محاكاة مباشرة لعملية حجز لموعد مع أحد مستشاري البيع بإحدى الوكالات التجارية، وهي العملية التي أظهرت بشكل عملي  ومباشر مختلف المراحل التي تقطعها العملية بدءا من اختار المنتوج إلى إتمام عملية الشراء مرورا بالتواصل مع مستشاري الوكالة التجارية.

وقالت في هذا الصدد إن “منصة المساعدة على اقتناء العقار التي أحدثتها المجموعة تضم ما يزيد عن 26 ألف منتوج معروض للبيع ضمن 449 مشروع موزع على التراب الوطني منها نحو 73 في المائة من العقارات المخصصة للبناء، و22 وحدات سكنية ثم 5 في المائة وحدات مخصصة للأنشطة التجارية، والمنصة تفتح أمام الجميع إمكانية حجز واقتناء المنتج الذي يلائمهم من أي مكان في العالم”.

جليل أضافت أن “المنصة تضم جميع المشاريع الموجودة على الشباك الوحيد التابع للمجموعة، وهذا يعزز الانفتاح على العالم والقرب من المواطن وأساسا الشفافية في جميع المنتوجات المعروضة للبيع من طرف العمران”.

وحسب البلاغ الصحافي الصادر عن المجموعة، تتيح منصة دعم عملية الشراء الجديدة لمجموعة العمران (www.alomrane.gov.ma) لمغاربة العالم وللمواطنين المقيمين في المغرب الولوج عبر الإنترنت وفي الوقت الفعلي إلى جميع منتجات المجموعة المتاحة للبيع للعموم من قطع أرضية، وحدات سكنية ومباني تجارية في جميع أنحاء التراب الوطني، “مما يضمن للمواطنين الشفافية الكاملة وزيادة تسهيل عملية تحديد العقارات الملبية لمتطلباتهم”.

بالإضافة إلى ذلك، تدمج المنصة الجديدة مجموعة من الوظائف الأخرى المصممة لتنويع وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، بما في ذلك تدبير وتتبع الشكايات الضمان رضاهم وجمع تقييمهم لتجربة الزبناء داخل الوكالات التجارية للمجموعة، وذلك لإشراك المواطنين في تحديد التدابير المستهدفة لتحسين العلاقات مع الزبناء.

بالإضافة إلى ذلك، تدمج المنصة الجديدة مجموعة من الوظائف الأخرى المصممة لتنويع وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، بما في ذلك تدبير وتتبع الشكايات لضمان رضاهم وجمع تقييمهم لتجربة الزبناء داخل الوكالات التجارية للمجموعة، وذلك لإشراك المواطنين في تحديد التدابير المستهدفة لتحسين العلاقات مع الزيناء.

وتتجلى الخدمة الأولى، إطلاق نظام دعم عملية الشراء، وحسب المعطيات التي قدمتها المجموعة، تشكل هذه الخدمة إحدى الابتكارات الرئيسية للمنصة الجديدة فسواء كان المستعملون مغاربة العالم أو مقيمين في المغرب، يمكنهم الوصول عبر الإنترنت وفي الوقت الفعلي إلى جميع الوحدات شقق أو الأراضي أو المباني المخصصة للأنشطة التجارية لمجموعة العمران المتاحة للبيع للعموم في جميع أنحاء التراب الوطني، وللقيام بذلك يتعين على المواطنين تسجيل الدخول إلى منصة المجموعة واختيار المنطقة التي يهتمون بها لعرض جميع مشاريع مجموعة العمران المفتوحة للعموم.

ويرتبط نظام دعم عملية الشراء ارتباطا مباشرا بنظام المعلومات الخاص بالمجموعة، حيث يتم عرض جميع المنتوجات المختلفة في الوقت الفعلي وتحديثها تلقائيا وبشفافية تامة، وبفضل أداة تحديد الموقع الجغرافي التفاعلية، يمكن للمواطنين تحديد موقع المشروع على صعيد التراب الوطني، ويتم نشر جميع تفاصيل المشروع المعني على الإنترنت القطع الأرضية والمنازل والشقق والمحلات التجارية وطرق المرور والمساحات الخضراء والمرافق العامة، ومن أجل السماح للمواطن بالتفكير وتحديد أفضل المنتوجات التي تناسبه، وتتوفر كل وحدة متاحة للبيع للعموم بوصف يشير إلى المساحة والاتساق وسعر البيع والعروض الترويجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى