متابعات

إعادة انتخاب المشرفي نائبا لرئيس الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة

أعيد انتخاب يونس المشرفي، المدير العام لـ ”المغربية للألعاب والرياضة” (MDJS) ورئيس الجمعية المغربية لتشجيع الرياضة في المقاولة (APSEM)، نائبا لرئيس الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة (WFCS)، وذلك خلال الجمع العام للفيدرالية، الذي انعقد يوم ثامن دجنبر الجاري بليون بالمكسيك.

وأوضحت “المغربية للألعاب والرياضة”، في بلاغ لها، أنه في هذا الإطار، أصبح المشرفي عضوا في اللجنة التنفيذية للفيدرالية العالمية، باعتباره نائبا للرئيس مكلفا بإفريقيا، وذلك لولاية جديدة تمتد لأربع سنوات، إلى جانب 11 عضوا آخرين يمثلون بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا.

وأضاف المصدر ذاته أن الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة تتولى كمهام رئيسية، تعزيز التواصل البشري والثقافي خارج الحدود الوطنية من خلال الرياضة، وتشجيع ممارسات النشاط الرياضي بشكل منتظم في المقاولات وتثمين الطابع الترفيهي والمفيد للصحة من خلال الرياضات الجماعية.

وفي إطار هذه المهام، يضيف البلاغ، تتدخل الفيدرالية العالمية للرياضة في المقاولة بشكل أساسي على عدة مستويات، وهي تنظيم التظاهرات الرياضية مثل الألعاب الصيفية العالمية للرياضة في المقاولة، وتنظيم مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية بمبادرة من الفيدراليات الوطنية تحت رئاسة الفيدرالية.

كما تتولى الفيدرالية تنظيم ندوات وورشات حول المواضيع المتعلقة بالرياضة في المقاولة، والصحة والرفاهية في العمل، والإنتاجية في الوسط المهني والشمول الاجتماعي، وتمثيل فيدراليات الرياضة في المقاولة على المستوى العالمي.

وقال المشرفي في تعليقه على إعادة انتخابه لولاية جديدة إن الأمر يتعلق ب”تشريف للمغرب. فهو يشكل تعبيرا عن ثقة المجتمع الدولي التي تكافئ سنوات من التفاني في خدمة الرياضة من طرفنا”، مؤكدا بالقول “نحن عازمون على مواصلة هذه المهمة بشغف والتزام سواء على الصعيد الوطني أم على المستوى الإفريقي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى