رئيسيةمع المستهلك

هكذا ستخسر الخطوط الملكية سباق الرحلات الداخلية أمام ريان إير

كشفت شركة الطيران منخفضة التكلفة “ريان إير” عن شبكة أسعارها للرحلات الداخلية بين المدن المغربية، حيث سيتضمن برنامج الشركة ابتداء من هذا الصيف افتتاح 11 خط جوي داخلي جديد إلى 9 وجهات مغربية وهي أكادير، والرشيدية، والصويرة، وفاس، ومراكش، وورزازات، ووجدة، وطنجة ثم تطوان.

وحسب شبكة الأسعار التي يتضمنها الموقع الرسمي للشركة فالأسعار المعلن عنها تتراوح بين 272 درهما كحد أدنى و443 درهم كحد أقصى وهو ما يمثل سعرا  أدنى حتى من الأسعار المطبقة على رحلات الحافلات الرابطة بين المدن وأيضا أسعار رحلات قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية.

 

إقرأ ايضا: شركة رايان إير تحصل على ترخيص الحكومة لبرمجة رحلات داخلية

 

فضلا عن هذا وبمقارنة سريعة بين الأسعار التي أعلنت عنها شركة “ريان إير” للرحلات الداخلية التي ستنطلق ابتداء من الصيف المقبل، تشكل تحديا حقيقيا للناقلة الوطنية شركة الخطوط الملكية المغربية التي ما تزال تطبق أسعارا مرتفعة جدا.

ومن ضمن الأمثلة على الفروق الشاسعة في الأسعار التي تطبقها الملكية المغربية وشركة “ريان إير” نجد مثلا أن رحلة من مدينة وجدة إلى مدينة أكادير هي بسعر 318 درهما لدى شركة “ريان إير” في حين يبلغ السعر الذي تطبقه الخطوط الملكية المغربية هو ابتداء من 1021 درهما.

بالنسبة لسعر الرحلة بين طنجة وأكادير فالسعر المطبق لدى شركة “ريان إير” هو ابتداء من 318 درهما، في وقت تطبق شركة الخطوط الملكية المغربية سعر يبتدئ من 1566 درهما.

الفرق الشاسع يظهر أيضا بالنسبة لسعر الرحلة بين الراشيدية ومراكش فالسعر المطبق لدى شركة الخطوط الملكية المغربية سعر يبتدئ من 1351درهما، في حين أن شركة “ريان إير” تعلن عن سعر يبتدئ من 443 درهما.

مثال آخر على الاختلافات الكبيرة في أسعار الرحلات الداخلية بين الشركتين نجده في الرحلة بين مدينتي أكادير وفاس، حيث تطبق رحلة “ريان إير” سعر افتتاحيا هو 443 درهما، بينما تستمر الخطوط الملكية المغربية في تطبيق سعر مرتفع يبتدئ من 1351 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى