رئيسيةمقاولات

سمورفيت كابا تحصل على 3 شهادات في الاستدامة والسلامة والجودة

حصلت مجموعة سمورفيت كابا المغرب على شهادة نظام إدارة الغابات FSC وشهادة التغليف BRCGS ونظام إدارة الجودة ISO 9001، ويأتي هذا الإنجاز الاستثنائي في وقت قياسي بعد مرور أشهر قليلة فقط من تدشين أول وحدة صناعية للكرتون المضلع بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، مما يبصم على التزام الشركة بتحقيق أعلى معايير السلامة الصحية وجودة حلول التغليف بالورق المموج الذي تقترح، ويبرز أيضا التزامها الدائم بحماية البيئة.

البلاغ نقل عن منير الناصري، المدير العام لمجموعة سمورفيت كابا المغرب قوله: “تعكس شهادات FSC و ISO 9001 إصدار 2015، وBRCGS إنجازا مهما في رحلتنا المستمرة نحو تحقيق التميز. هذه الشهادات ليست مجرد اعترافات رسمية، ولكنها ركائز أساسية تبرهن على التزامنا بالجودة والخدمة في جميع شبكة التوريد. نتطلع بشدة إلى المستقبل، ونعمل على اكتشاف الاتجاهات الجديدة في مجال معايير الجودة ونتوقع لمس تطورات على مستوى السوق. وبناء على ما سبق، نحافظ على مكانتنا الريادة من خلال تجاوز التوقعات الراهنة والاستعداد لمواجهة التحديات القادمة بثقة وابتكار”.

من جهتها، قالت كوثر إيكي، مديرة الجودة والسلامة الغذائية في سمورفيت كابا المغرب :”يدل قرار بدء عملية إصدار الشهادات على اعتماد نهج تعاوني يشمل جميع الإدارات والخدمات التي تعمل بكل تناغم. الواقع أن روح الاستدامة والجودة وسلامة الغذاء متجذرة في قيم سمورفيت كابا ووعي كل فرد من فريقنا. نعمل بكل جهد والتزام على تحقيق أعلى المعايير المعتمدة في عملية التوظيف، حيث ندمج هذه المعايير الأساسية في اختيار موظفينا المستقبليين، كما أن هذا النهج يعزز التزامنا بالتميز ويظهر أيضا التزامنا بالحفاظ على معايير صارمة في جميع جوانب عملنا”.

وتعكس شهادة نظام إدارة الغابات (FSC) التي حصلت عليها سمورفيت كابا ماي 2023 التزام الشركة بالاستدامة، كما تسلط الضوء على مساهمتها في الحفاظ على النظم البيئية للغابات، حيث تضمن سلسلة التتبع المعتمدة للشركة استدامة عملياتها وحلولها، ويشمل هذا النهج ممارسات صارمة للتوريد وإدارة المخاطر والتعاون مع الموردين، مما يضمن الاستدامة في كل مرحلة من مراحل عملية إنتاج ورق التعبئة – من الغابة إلى المصنع.

الأمر نفسه ينطبق على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001 إصدار 2015، الذي يعد اعترافاً رسمياً بتفوق مشروع نظام إدارة الجودة، مما يؤكد التزام الشركة الثابت بالجودة والإدارة الفعالة داخل المجموعة، حيث تمإطلاق مشروع SMQ بكل عناية داخل الشركة مع احترام جميع الخطوات اللازمة. هذه الشهادة تضمن تنفيذ الممارسات الجيدة في جميع إدارات ومجالات نشاط سمورفيت كابا بما في ذلك الاستماع للزبناء، والدراسات، والتخطيط، والإنتاج، والخدمات اللوجستية، والمتطلبات القانونية والتنظيمية، وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى رضا الزبناء. ومن أجل الحصول على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001 إصدار 2015 تم إجراء تدقيق من لدن من منظمة DNV بداية شتنبر 2023.

وفيما يخص شهادة التغليف BRCGS، تم إجراء التدقيق نهاية شتنبر 2023 من قبل الشركة العامة للمراقبة SGS، حيث تؤكد الشهادة صحة وسلامة الأغذية لحلول التعبئة والتغليف الخاصة بسمورفيت كابا، بالإضافة إلى إمكانية تتبعها وتضمن ثقة الزبناء في برامج إنتاج المجموعة وإدارة سلسلة التوريد.

وأوضح منير الناصري، المدير العام لمجموعة سمورفيت كابا المغرب :”تُظهر هذه الشهادات التزامنا بجودة وسلامة الأغذية على جميع مستويات سلسلة التوريد ، فضلاً عن التزامنا بالإدارة المسؤولة للغابات والحفاظ على البيئة. الشهادات تؤكد على التزامنا المستمر بالتحسين والكفاءة التشغيلية ورضا الزبناء، وامتثالنا الصارم للمعايير الدولية لسلامة الأغذية، وبالتالي تلبية متطلبات التشريعات الغذائية المغربية والاتحاد الأوروبي، كما تضمن هذه الشهادات أيضًا أن منتجاتنا، بغض النظر عن مصدرها، تفي بالمعايير الدولية لسمورفيت كابا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى