رئيسيةمتابعات

بنشعبون: صندوق محمد السادس للاستثمار منخرط في النهوض بالاستثمار المُنتج

قال محمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، أن الصندوق منخرط في النهوض بالاستثمار المُنتج، وتحقيق الاستفادة المثلى من قدرات المقاولات.

وقال بنشعبون، خلال مشاركته في لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول موضوع ” الرأسمال الاستثماري، رافعة لنمو المقاولات الصغرى والمتوسطة”، “نحن مدعوون إذن إلى بلورة إطار شامل لتحسين أداء مقاولاتنا، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، قصد المساهمة في بروز مقاولات قوية تتوفر على الموارد المالية والبشرية الكافية”.

وكشف بنشعبون، في هذا الصدد، أنه سيتم وضع ما لا يقل عن 20 مليار درهم رهن إشارة أولى الصناديق القطاعية والموضوعاتية، مسجلا أن تخصيص هذا المبلغ يكتسي أهمية بالغة، على اعتبار أن الصناديق الموجودة لا تغطي مجموع الأسواق والقطاعات.

من جهة أخرى، أبرز بنشعبون أن الاستثمارات تتجه أكثر فأكثر نحو المقاولات الكبرى، ولا تهتم في غالب الأحيان بالمقاولات الصغرى، التي تضطلع هي الأخرى بدور حيوي لا يقل أهمية في الاقتصاد، مؤكدا أنه من الضروري أخذ احتياجات المقاولات الصغرى بعين الاعتبار .

وأضاف “نطمح إلى أن يتموقع المغرب كقطب لشركات التدبير. ونتطلع إلى استقطاب مستثمرين آخرين، سيُنجزون، انطلاقا من المغرب، استثمارات على الصعيد القاري”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء، الذي نُظم بشراكة مع الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، عرف مشاركة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، ورئيس الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، حاتم بن أحمد، ومستثمرين في الرأسمال، ومقاولين، فضلا عن أعضاء بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى